المؤتمر نت - استنكرت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب والممثلة في "المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب المشترك وشركائه" الجريمة الإرهابية البشعة التي حدثت في ميدان السبعين يوم الاثنين الماضي.

المؤتمرنت -
أحزاب مأرب تدين مذبحة السبعين الإرهابية وتطالب بضبط مخربي الكهرباء والنفط
استنكرت الأحزاب السياسية بمحافظة مأرب والممثلة في "المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب المشترك وشركائه" الجريمة الإرهابية البشعة التي حدثت في ميدان السبعين يوم الاثنين الماضي.

واعتبرت أن تلك الجريمة الإرهابية هدفت إلى إفساد فرحة اليمنيين بعيد الوحدة الثاني والعشرين من مايو.

كما أدانت الاعتداءات المتكررة على أبراج الكهرباء وتفجير أنبوب النفط وقطع الطرقات وطالبت باتخاذ الإجراءات الرادعة ضد المخربين واتخاذ الضمانات الكفيلة لعدم تكرار أي من هذه الاعتداءات واعتبار أن أي عضو أو مناصر ينتمي لأي حزب سياسي يقوم بهذه الأعمال التخريبية بما فيها قطع الطرقات يعتبر خارجاً عن القانون.

كما أشاد المجتمعون بالانتصارات التي حققها أبطال قواتنا المسلحة والأمن ضد عناصر التطرف والإرهاب من تنظيم القاعدة في محافظة أبين وغيرها من مناطق الجمهورية.

وطالب الاجتماع المشائخ والشخصيات الاجتماعية والعلماء ومنظمات المجتمع المدني بالتعاون مع الدولة وفضح وإدانة الأشخاص الذين يقومون بتلك الأعمال.

كما أكدت الأحزاب على ضرورة تنفيذ جميع بنود المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة.
وطالب الاجتماع اللجنة العسكرية القيام بمهامها وفتح الطرقات وإزالة المظاهر المسلحة من المدن والطرقات وفرض هيبة الدولة.
كما أكدوا على ضرورة المشاركة الفاعلة لأبناء محافظة مأرب ووضع قضايا المحافظة أمام الحوار الوطني لما من شأنه حلها بشكل جذري.


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 09-مايو-2024 الساعة: 11:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99432.htm