المؤتمرنت -محمد المشخر -
اختتام مشروع التوعية الصحية والبيئية بجبل الشرق بذمار
اختتمت بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار اليوم فعاليات مشروع التوعية الصحية والبيئية الذي نفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدى خمسة أشهر.

وتضمن المشروع الذي استهدفت 42 قرية في ثمان عزل هي العدني - الشرقي – القارة – بني أسعد بالمديرية حملة توعوية صحية وبيئية والتي هدفت إلى القضاء على ظاهرة الصرف الصحي المكشوف في تلك المناطق النائية..وقد سبق وان نفذ الصندوق فيها 15 مشروع مياه.

وفي الاختتام أوضح مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء المهندس خالد زيد عمران أن المشروع يعد من المشاريع الهادفة إلى رفع مستوى الوعي الصحي والبيئي في المجتمع والحد من الأمراض التي تصيب السكان بسبب المخلفات والمجاري.

وأكد المهندس عمران استعداد الصندوق الاجتماعي للتنمية لتبني المشاريع الخدمية والتنموية التي يتطلبها المجتمع المحلي لتعزيز جهود التنمية المجتمعية في المنطقة. موكدا الي أن المجتمع يتحلى بوعي عالٍ والدليل أن نسبة نجاح وصل من 90-100% وهي نسبة حفزت الصندوق على توسيع نشاطه في عدد من المناطق الريفية الأخرى.

مشيرا : إن الأثر الايجابي في تعاطي الأهالي مع برنامج المشروع قد لمسه الجميع, حيث لوحظ انخفاض كثير في عدد الأطفال الذين كانوا عرضة للإصابة بالأمراض والاسهالات نتيجة تلوث البيئة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره ضابط المشروع الأخت /أسمهان صالح حسين الفقيه وممثلون عن المجلس المحلي والشخصيات الاجتماعية والأهالي تم توزيع الشهادات التقديرية على المبرزين والمساهمين في البرنامج الحيوي الهام .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 29-سبتمبر-2020 الساعة: 01:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99504.htm