المؤتمر نت - برعاية سفارة اليمن  في مصر نظم طلاب اليمن والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا بمصر مساء السبت حفلا فنيا ثقافيا بمناسبة العيد ال22 للوحدة اليمنية.

المؤتمرنت -
طلاب اليمن في مصر والمركز الثقافي اليمني في القاهرة يحتفلون بعيد الوحدة
برعاية سفارة اليمن في مصر نظم طلاب اليمن والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية ودار الأوبرا بمصر مساء السبت حفلا فنيا ثقافيا بمناسبة العيد ال22 للوحدة اليمنية.

واكد مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي خلال كلمته في الحفل ان وحدة الوطن اليمني من اهم الثوابت الوطنية للشعب اليمني، مشيرا الى ان الوحدة ستظل دائما فوق الشبهات والصراعات والممارسات الخاطئة.

وقال الهيصمي اذا كنا في اليمن ننظر الى الوحدة كونها سر قوة ومجد اليمنيين فإنها تمثل ايضا مكسباً حقيقياً ومنجزاً تاريخياً لكل العرب على طريق تحقيق وحدتهم العربية الشاملة.
واشار الى ان الوحدة اليمنية تعد من اهم المكاسب الإستراتيجية العليا للشعب اليمني وهي الوسيلة المثلى لتجاوز الواقع الممزق وأداة فعالة ونبيلة لتعزيز دور ومكانة اليمن، إضافة إلى كونها ضرورة وطنية وعنوان كبير لمشروع نهضوي عملاق، مشددا على ان ما تواجهه اليمن والوحدة من تحديات خطيرة تتطلب منا مواجهتها بكل حكمة وحنكة حتى نصل باليمن الى بر الامان.

وفي ختام كلمته نقل الهيصمي تحيات القيادة السياسية الى الشعب المصري الشقيق وتمنياته له بمزيد من التقدم والرخاء، مباركاً له الخطوات التي تخطوها مصر في العملية الديمقراطية من خلال اجراء الانتخابات الرئاسية بكل حرية ونزاهة وهذا ما شهد به العالم كله.

كما القيت في الحفل كلمتين من مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة عائشة العولقي وعن قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة المصرية اشارتا الى عمق العلاقات التاريخية بين اليمن ومصر، وأكدتا على اهمية العمل من اجل تفعيلها بما يحقق مصالح البلدين الشقيقين في المجالات المختلفة.
وفي الحفل عرض فيلم وثائقي عن اليمن بعنوان "اليمن السعيد قصة سياحة" تناول ما تتميز به اليمن من موروث ثقافي وفلكلوري سياحي كبير ومتنوع، واستعرض من تتفرد به اليمن من طبيعة خلابه ومناظر ساحرة ومقومات سياحية كبيرة في مناطق عدة من جبال وسهول وصحاري وجزر اليمن.

والقى الشاعر عبد الصفي هادي قصيدة شعرية عن الوحدة اليمنية واثرها الايجابي في نفوس اليمنيين نالت استحسان الحضور، وأطرب الفنان اليمني الشاب عاصم المجيدي الحفل بفقرات غنائية شارك فيها الحضور بفعالية، كما ابدع عازف العود الشاب اليمني احمد الشيبه بعزف مقطوعات موسيقية بالعود نالت اعجاب الحاضرين.

وتخلل الحفل فقرات استعراضية من الرقض الشعبي الفلكلوري اليمني، اضافة الى مشاركة فرقة الفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافية المصرية بعدة فقرات من التراث المصري الشعبي.

وعلى هامش الحفل افتتح مندوب اليمن لدى جامعة الدول العربية السفير محمد محمد الهيصمي معرض الصور والازياء الفلكلورية للفنان المصور نايف السيد والذي يستمر على مدى ثلاثة ايام.

وشمل المعرض مجموعة من الصور الخاصة بجزيرة سقطرى بهدف استقطاب السياحة والقنوات الفضائية المصرية والعربية لزيارة الجزيرة والترويج لها.

حضر الحفل عدد من اعضاء السلك الدبلوماسي اليمني والعربي في القاهرة وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية وجمع من ابناء الجالية والدارسين اليمنيين في القاهرة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99623.htm