المؤتمر نت - أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة اليمنية في عملياتها العسكرية ضد العناصر الإرهابية في محافظة أبين والتي توجت بتطهير عدة مناطق و مدن هامة كانت تحت قبضة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وفي مقدمتها مدن لودر و زنجبار وجعار.

المؤتمرنت -
الولايات المتحدة تشيد بانتصارات القوات اليمنية ضد العناصر الإرهابية في محافظة أبين
أشادت الولايات المتحدة الأمريكية بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة اليمنية في عملياتها العسكرية ضد العناصر الإرهابية في محافظة أبين والتي توجت بتطهير عدة مناطق و مدن هامة كانت تحت قبضة العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة وفي مقدمتها مدن لودر و زنجبار وجعار.

وقالت المتحدثة باسم بوزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند في بلاغ صحافي صدر اليوم في واشنطن :" تثني الولايات المتحدة على انتصارات الحكومة اليمنية والقوات المسلحة والمواطنين في استعادة مناطق هامة في جنوب اليمن وخاصة مدينتي زنجبار وجعار، من قبضة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب".

وأضافت:" وبعد سلسلة من العمليات اليمنية المتواصلة، لم تعد القاعدة مسيطرة على تلك المدن".

وأردفت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قائلة :"وتأتي كل هذه النجاحات بعد أسابيع قليلة من طرد العناصر المتطرفة وبصورة مماثلة من مدينة لودر".

وقالت :"لقد أضر تواجد العناصر الإرهابية التابعة للقاعدة في أبين بالمواطنين ومنعت وصول المساعدات الإنسانية الطارئة للمواطنين اليمنيين الذين كانوا في أمس الحاجة إليها".

وعبرت المسؤولة الأمريكية عن خالص التعازي لأسر الذين ضحوا بحياتهم خلال المواجهات مع الإرهابيين.

وقالت:" نتذكر جهود المواطنين اليمنيين الأشاوس الذين شاركوا القوات المسلحة اليمنية في مقارعة الإرهاب".

وأضافت :"إن رباطة جأش هؤلاء المواطنين لدليل قاطع يؤكد أن الشعب اليمني يرفض القاعدة وأعمال العنف التي يتبناها الإرهابيون ".

ونوهت السيدة نولاند بتواصل جهود الوحدات العسكرية والمؤسسات الأمنية اليمنية في سبيل استعادة بقية المساحات الجغرافية التي ما تزال تحت سيطرة العناصر الإرهابية.

وقالت:" نشجع التحرك السريع لإعادة السلطات المدنية إلى المدن التي تم تطهيرها وتوفير المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية للمواطنين في تلك المناطق وفي شتى أنحاء اليمن".

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية التزام الولايات المتحدة بمواصلة العمل مع اليمن في مجابهة التحديات المتعددة في المجالات الأمنية فضلاً عن التحديات السياسية والاقتصادية والإنسانية، مشددة في ذات الوقت أن الولايات المتحدة ستستمر في التنسيق والعمل مع الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ومع الشعب اليمني بُغية دعم جهود إعادة بناء الدولة وضمان تثبيت الاستقرار والأمن في اليمن على المدى البعيد.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99963.htm