المؤتمر نت - كشفت مصدر مطلع في حكومة "الوفاق الوطني" عن خلافات عاصفة تدور داخل أروقة لجنة التواصل "الوزارية" التي شكلها مجلس الوزراء بغرض التواصل مع الشباب في ساحات الاعتصام .. بعد اتهامات لأطراف داخل اللجنة بالتفرد في اتخاذ القرارات وتهميش الشباب وبخاصة "المستقلين"

المؤتمرنت -
خلافات تعصف بلجنة التواصل "الوزارية" وتطيح بمشهور
كشفت مصدر مطلع في حكومة "الوفاق الوطني" عن خلافات عاصفة تدور داخل أروقة لجنة التواصل "الوزارية" التي شكلها مجلس الوزراء بغرض التواصل مع الشباب في ساحات الاعتصام .. بعد اتهامات لأطراف داخل اللجنة بالتفرد في اتخاذ القرارات وتهميش الشباب وبخاصة "المستقلين" وعدم وجود معايير واضحة للتواصل ما أنعكس على أداء اللجنة خلال الفترة الماضية والتي طغت عليها الأساليب "الاقصائية ، والانتقائية" بحسب تعبير المصدر .

وقال المصدر: أن تلك الخلافات نشبت على خلفية استفراد وزير حقوق الإنسان حورية مشهور "رئيس اللجنة" بالقرارات داخل اللجنة الوزارية المشكلة من ثمانية وزراء ومحاولة إقصاء باقي مكوناتها ، بالإضافة إلى العمل دون الرجوع للآخرين من أعضاء اللجنة كما هو مفترض بحكم حيثيات وطبيعة تشكيلها والمهام المسندة لها .

وأفاد المصدر أن اجتماع عقد اليوم أفضى بأغلبية أعضاء لجنة التواصل الوزارية بإعفاء وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور من مهامها كرئيس للجنة وترشيح الأستاذ نبيل شمسان " وزير الخدمة المدنية والتأمينات" بدلاً عنها .

وعلى صعيد متصل، نقلت وسائل إعلامية عن مصادر مقربة من وزير الدولة اليمني في حكومة الوفاق الوطني شايف العزي صغير انه تقدم باستقالته من عضوية اللجنة الوزارية الخاصة بالحوار مع الشباب والتي تتكون من ثمانية وزراء .

وبحسب موقع (التغييرنت) فقد أرجعت المصادر أسباب الاستقالة من اللجنة التي ترأسها وزيرة حقوق الإنسان ، حورية مشهور ، إلى ما وصفته المصادر بـ "الاستحواذ والتهميش وعدم تمكين الشباب في المنظمات الشبابية التي دعيت بموجب الإعلانات في الصحافة والتلفزة ولم يتم دعوة اغلب هذه المنظمات المعنية بالحوار ، من المشاركة في اللقاء المزمع يوم غد ".

وقالت المصادر القريبة من صغير أن ما يجري هو" بداية الإقصاء والتهميش وبداية حوار الطرشان للتحاور مع أنفسهم والهيمنة الفكرة والفهم المغلوط وهذه بداية سيئة للحوار ".
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99977.htm