المؤتمر نت - تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .

المؤتمرنت -
حقوقيات يرفعن دعوى قضائية ضد حميد الأحمر بتهمة قذف نساء اليمن

تقدمت عدد من الناشطات في مخيم الاعتصام بحي الجامعة الأحد بدعوى قضائية ضد القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر بعد تصريحات اعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية أطلقها لجريدة النيويورك تايمز "الأمريكية" .
حيث قامت عدد من الناشطات بينهن صحفيات وحقوقيات على رأسهن بلقيس اللهبي وهدى الحبابي ونادية الكوكباني وسماح الشغدري وأروى عثمان برفع دعوى قضائية إلى محكمة أمانة العاصمة -صنعاء ضد القيادي الإخواني بتهمة سب _ قذف نساء اليمن ووكلوا المحامية فيروز أحمد الجرادي في المرافعة أمام كافة المحاكم والنيابات بمختلف درجاتها والجهات الرسمية .
وكشفت صحيفة الأولى "اليومية" مؤخرا النقاب عن لقاء جمع مندوبين عن القيادي في تنظيم الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) حميد الأحمر والقنصلية السويدية في صنعاء , جرى فيه الاستماع للتسجيل الصوتي الخاص بالمقابلة التي أجرتها صحفية سويدية مع الأحمر وتضمنت تصريحات مسيئة للمعتصمين والمعتصمات أمام جامعة صنعاء .
وقالت الصحيفة : أن التسجيل الصوتي أكد صحة ما أوردته الصحفية "ايفا سولمان" من تصريحات على لسان القيادي الإخواني حميد الأحمر وأن اللقاء انتهى بتفاهم على ترك القضية تمر دون تصعيد من الطرفين .

وكانت تصريحات أطلقها القيادي (الاخواني) حميد الأحمر وأدلى بها لصحيفة " انترناشونال هيرالد تربيون" ونقلتها عنها النيويورك تايمز "الأمريكية" واعتبرت مسيئة للمرأة اليمنية وخاصة المشاركات في ساحة اعتصام أحزاب المشترك أمام جامعة صنعاء أثارت جدلا واسعا ، حيث أجاب حميد الأحمر عند سؤاله عن وضع المرأة في الساحة .. تحولت لهجته أكثر حدة ، وقال : "هناك سلوكيات سيئة والساحة تحولت إلى مرقص..! أرادت هؤلاء النساء أن يسرن جنبا إلى جنب مع أصدقائهن كعشاق في المظاهرات ، هذا ليس صحيحا.. وهو ضد ديننا" .




تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/99992.htm