الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:55 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - دعا المشاركون في التظاهرة الحاشدة التي نظمتها  قيادة جامعة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رئيس الجمهورية لاستخدام سلطاته الشرعية لوقف كافة التجاوزات والتدخلات اللا قانونية في القرارات ووضع حد لاستغلال النفوذ الوظيفي بصورة حزبية ممقوتة تفاديا للأعمال التصعيديه

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2012
المؤتمرنت -
تظاهرة تطالب بمحاكمة مهاجمي الجامعة وتندد بتمرد باسندوة على قرارات رئيس الجمهورية
دعا المشاركون في التظاهرة الحاشدة التي نظمتها قيادة جامعة صنعاء ومنظمات المجتمع المدني اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء رئيس الجمهورية لاستخدام سلطاته الشرعية لوقف كافة التجاوزات والتدخلات اللا قانونية في القرارات ووضع حد لاستغلال النفوذ الوظيفي بصورة حزبية ممقوتة تفاديا للأعمال التصعيديه والفعل وردة الفعل.

وطالب المتظاهرون في بيان لهم – حصل المؤتمرنت على نسخة منه – بسرعة وقف كافة الأعمال الإجرامية والإجراءات المخالفة للدستور والقانون والتي تتعارض مع قرارات رئيس الجمهورية وكافة المحاولات الرامية إلى تعطيل التسوية السياسية والنأي بالجامعات عن المكايدات والصراعات الحزبية باعتبارها مؤسسات تعليمية لكل أبناء الوطن.

ودعا البيان إلى سرعة إلقاء القبض على مثيري الفوضى ومرتكبي الاعتداء على رئاسة الجامعة ورئيسها الأستاذ الدكتور أحمد باسردة وموظفيها ومن يقف وراءهم تخطيطا وتنفيذا وإحالتهم إلى الجهات المختصة لينالوا جزاءهم العادل.

وأكد المشاركون على ان ذلك العمل الفوضوي والتخريبي يتنافى كلية مع الشرع والقانون والعرف والثوابت الوطنية والقيم ألا أخلاقية والأكاديمية، موضحين انه يعد انتهاكا لقدسية الحرم الجامعي وعبثا بالوفاق الوطني ونصوص وأحكام المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة الملزمة لكافة أطراف العملية السياسية .

لافتين إلى أن الجميع فوجئوا بعد الاعتداءات على الحرم الجامعي ورئاسته بعدم تشكيل لجنة تحقيق في تلك الاعتداءات والذهاب لإصدار قرارات تكليف لرئيس جامعة مخالفة للقانون وفي تحد لقرار رئيس الجمهورية الخاص بتعيين الدكتور أحمد باسردة رئيسا لجامعة صنعاء.

وأضاف البيان: " لقد تابعت مختلف شرائح المجتمع عن كثب وبأسف بالغ الأحداث المؤسفة التي تتعرض لها جامعة صنعاء مؤسسةً ورئاسة وهيئة تدريس وموظفين وطلاباً وطالبات والتي قام بها بعض الفوضويين والغوغائيين المستقدمين من خارج الجامعة والذين لا ينتمون إلى الجامعة أو العملية التعليمية بأي صلة بأسلوب همجي وسافر في تحد صارخ وفاضح للدستور والقانون والشرعية الدستورية والانتقاص من قرارات رئيس الجمهورية والتعدي على سلطاته وصلاحياته الدستورية والقانونية بهدف تقويض التسوية السياسية برمتها وتعطيل التعليم الجامعي والإضرار بمنتسبيها وطلابها والاستحواذ بالقوة على الجامعة لصالح طرف سياسي بعينة مخالفة للدستور والقانون".

وشدد المشاركون في بيانهم على ضرورة وضع حد لإعمال العنف والتخريب التي تمارس داخل جامعة صنعاء وردع ومحاسبة من يقوم باستخدام العناصر المأجورة من خارج الجامعة وتوفير الحماية الأمنية اللازمة لمنتسبي جامعة صنعاء لخلق البيئة الملائمة لأداء الرسالة التعليمية السامية.

وأكدوا على مساندتهم والتزامهم الكامل بقرارات رئيس الجمهورية وتوجيهاته والوقوف خلفه في هذه المرحلة الصعبة في كل ما يخدم وطننا الحبيب ومصالحه العليا.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر