الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:04 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - قالت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ان اعتداء عناصر فوضوية وغوغائية على جامعة صنعاء ورئاستها وموظفيها يهدف في الأول والأخير إلى افتعال أزمة جديدة وتصعيد جديد يمكن من خلاله إعادة الوطن إلى المربع الأول

الثلاثاء, 02-أكتوبر-2012
المؤتمرنت -
العابد: اقتحام جامعة صنعاء همجية تستهدف منجزات الثورة
قالت النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ان اعتداء عناصر فوضوية وغوغائية على جامعة صنعاء ورئاستها وموظفيها يهدف في الأول والأخير إلى افتعال أزمة جديدة وتصعيد جديد يمكن من خلاله إعادة الوطن إلى المربع الأول الذي تجاوزه أبناء اليمن من خلال اختيارهم الدرب الطويل نحو الديمقراطية.

وأوضح عصام العابد - في كلمته عن النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني المشاركة – ان اقتحام رئاسة جامعة صنعاء تعد بادرة خطيرة وسابقة سيئة تطول أهم صرح علمي وقلعة من قلاع ثورة سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

مشيرا في مهرجان جماهيري نظم اليوم بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء إلى ان الاعتداء على جامعة صنعاء الصرح العلمي الشامخ مسلك غير ديمقراطي وغير دستوري وينم عن نوايا خبيثة ضد الوطن والعملية التعليمية.

وأضاف: إن من قاموا بالاعتداء على جامعة صنعاء ومن ساندهم ودعمهم يريدون أن يتحول ذلك الصرح الشامخ عن اهدافة وينحرف عن مساره عبر ما يفتعل فيه من تصرفات حمقاء تتعارض مع أدنى القيم الأكاديمية والثوابت الأخلاقية.

وتابع:"وفي الوقت الذي أوشكنا أن نصل بهذا الوطن إلى دولة المؤسسات ودولة النظام والقانون الذي يتساوى أمام مؤسساتها اليمنيون بمختلف انتماءاتهم السياسية وباختلاف مشاربهم الفكرية نرى مخالفة جسيمة وانتهاكاً سافراً للديمقراطية ولقرارات رئيس الجمهورية وذلك بإقالة رئيس جامعة صنعاء الأستاذ الدكتور أحمد با سردة وإحلال شخصٍ أخر محله في تجاوز واضح وخطير لصلاحيات رئيس الجمهورية المخول له إقالة أو تعيين رئيس للجامعة".





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر