الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:00 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - اتهم وزير الكهرباء صالح سميع اليوم اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات الحكومية بالفساد ..وقال الوزير ان هناك لوبي في لجنة المناقصات يعرقل اجراءات شراء الطاقة وقطع غيار المولدات مدللاً على المناقصة التي ارسيت على شركة الجوف لشراء قطع غيار لمحطات

الأربعاء, 03-أكتوبر-2012
المؤتمر نت - بليغ الحطابي -
سُميع غاضبا: (الذي سربوا الوثائق تافهين وحقراء )
اتهم وزير الكهرباء صالح سميع اليوم اللجنة العليا للمناقصات والمزايدات الحكومية بالفساد ..وقال الوزير ان هناك لوبي في لجنة المناقصات يعرقل اجراءات شراء الطاقة وقطع غيار المولدات مدللاً على المناقصة التي ارسيت على شركة الجوف لشراء قطع غيار لمحطات المنصورة وخور مكسر بمبلغ اجمالي مليون وثلاثمائة وستة وخمسون ومئتان واثنان وثلاثون وثمانية يورو ..

وفي مؤتمر صحفي عقد ه اليوم بدا الوزير متحدياً ورافضاً لجميع مؤسسات الدولة الرسمية وهيئات مكافحة الفساد , مؤكدا استمراره في ممارسة المزيد من العبث وهدر المال العام.

وقد حاول سميع صنع بهرجه وتجميل صورته في المؤتمر الذي عقد تحت شعار\"الكهرباء بين الانجاز والطموح..بينما لم يحمل مؤتمره اي انجاز او طموح يذكر سوى ايغاله في الفساد والافساد بالامر المباشر وتحت مبرر الحاجة وماوصفها الضرورة الملحة الوزير سميع كرس المؤتمر الصحفي لتتويه الصحفيين في اتهامات معهودة للنظام السابق وحديث ممل عن التركة التي يزعم انه ورثها (في اشارة الى وصله السلطة التنفيذية عبر جثث الشباب وليس عبر صندوق الانتخابات )

وبعد نحو عشرة اشهر منذ تسلمه مسئولية ادارة قطاع الكهرباء في اليمن مابرح \"الوزير السمعه\" يتحدث عن المديونية التي لم يكرس لها جزءاً من وقته الذي اهدره في عقد الصفقات وتنفيذ سياسة الاقصاء والاجتثاث للموظفين الذي زعم ان 93% أميين ولايجيدون القراءة والكتابة .. وأطلق سميع اتهامات لشباب من ساحة التغيير بعد حملة شنها ناشطون شباب ضد الفساد الذي ظهر بشكل كبير في وزارة الكهرباء بعد توليه الوزارة وعجزه عن توفير وتغطية مدن اليمن بالكهرباء.

واعترف سميع بتوظيف عدد من اقاربه وتنفيذ توجيهات حزبية اعتبرها التزامات ,كما انه منح تذاكر سفر لابنته وقام بتوظيف زوج ابنته و أخت زوجته الثانية واحد أصهاره , غير انه شتم من سرب تلك الوثائق وقال انهم \" تافهين وحقراء \" وحاول ان يتهرب من الموضوع ..

ورد على سؤال صحافي اثار انفعاله : (اذا ارت ان اوقف المعاملة سأوقفها و البنت ان ترجع الذهب ) في إجابة مرتبكة وغير واضحة .
الكثير وصف المؤتمر الذي عقد ابمبنى وزارة الكهرباء بالمهزلة بعد خروج محطات الكهرباء بمأرب عن الخدمة وهو لم يقدم اي شيء ويظهر للناس أسباب عجزه عن تغطية الكهرباء.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر