الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:14 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - الرئيس هادي مع ميركل

الخميس, 04-أكتوبر-2012
المؤتمرنت -
خلال مباحثاتها مع هادي :ميركل: يجب أن يقف العالم إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن
التقى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، صباح اليوم ، في العاصمة الألمانية برلين ، بالمستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

وقد جري للرئيس استقبال رسمي كبير في قصر المستشارية حيث استعرض حرس الشرف الألمان وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين اليمني والألماني.

بعد ذلك عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين حيث عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن سعادته بهذه الزيارة .. مشيرا إلى عمق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين منذ أمد بعيد .

وأكد الرئيس أن ألمانيا تعد الداعم الأوربي الأكبر على مختلف المستويات لليمن .. منوها بالدور الحيوي والبناء في مساندة اليمن في خطواته السياسية نحو التغيير المرتكز على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والتي مثلت المخرج الأسلم لخروج اليمن إلى بر الأمان .

ولفت الرئيس إلى الخطوات التي قد تم اتخاذها عبر تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الخليجية .. وقال" نحن بصدد الأعداد المناسب لولوج مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي ستشارك فيه كل القوى السياسية ويتم فيه مناقشة كل الملفات والقضايا من خلال طاولة حوار مستديرة لا يستثنى منها احد" .

وتطرق الرئيس عبدربه منصور هادي إلى ما عاناه اليمن ويعانيه من تنظيم القاعدة الإرهابي وتداعيات ذلك على مجمل الأوضاع الاقتصادية والمعيشة والأمنية في البلد .

وأشار إلى الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والأمن في محافظتي أبين وشبوة لدحر المجاميع الإرهابية التي توافدت إلى اليمن من شتى الأقطار لإعلان إمارة إسلامية مستغلة الأزمة السياسية التي اشتعلت في البلاد وانقسامات الجيش والأمن .

ونوه الرئيس إلى أن دحر وهزيمة تنظيم القاعدة في اليمن سيمثل بداية النهاية للعناصر الإرهابية من شبة الجزيرة العربية .

واستعرض الرئيس عبدربه منصور هادي مع المستشارة الألمانية طبيعة الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية، واحتياجات ومتطلبات اليمن التنموية خصوصا جوانب التربية والتعليم والصحة العامة والسكان والصرف الصحي .

وعبر عن تطلعه في الاستثمارات الألمانية والأوربية وتدفقها إلى اليمن التي سوف تدعم الاقتصاد وتفرض الأمن والاستقرار في اليمن .

من جانبها رحبت المستشارة الألمانية بالرئيس عبدربه منصور هادي ترحيبا حارا ، وعبرت عن تهانيها لليمن رئيسا وحكومة وشعبا بالنجاحات التي تحققت على طريق تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة واخرج اليمن من الظروف الصعبة إلى بر الأمان .

وأكدت مجددا وقوف ألمانيا الاتحادية إلى جانب اليمن ومساندته في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية .. مشيرة إلى أهمية موقع اليمن الجغرافي الاستراتيجي الذي يمثل أهمية خاصة ليس لألمانيا فقط بل للاقتصاد والملاحة الدولية خصوصا وان الممرات المائية هي الطرف الأساس والاهم للملاحة الدولية ، ولذلك يجب أن يقف العالم إلى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن .

بعد ذلك عقد الرئيس عبدربه منصور هادي ، المستشارة الألمانية مؤتمرا صحفيا تطرق فيه إلى طبيعة المباحثات التي تمت والتعاون القائم بين البلدين الصديقين وما تقدمه ألمانيا في هذا الإطار من مساعدات لليمن في المجالات التنموية المختلفة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي , وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع.

سبأ





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر