الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:01 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - ناقش اجتماع اليوم برئاسة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج السبل الكفيلة بتطبيق قرار هيئة مكافحة الفساد بشأن أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

السبت, 06-أكتوبر-2012
المؤتمرنت -
هيئة مكافحة الفساد تناقش مع هيئة الطيران سبل تطبيق قرارها بشأن أراضي مطار الحديدة
ناقش اجتماع اليوم برئاسة رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد المهندس أحمد محمد الآنسي بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد حامد فرج السبل الكفيلة بتطبيق قرار هيئة مكافحة الفساد بشأن أراضي حرم مطار الحديدة الدولي.

واستعرض الاجتماع الذي ضم قيادتي الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الإجراءات التي اتخذها الجانبان بشأن تنفيذ القرار القاضي بإلغاء الإجراءات غير القانونية في استقطاع أجزاء من أراضي حرم المطار وإزالة أي استحداثات واعتداءات عليها.

واتخذ الاجتماع عدد من الإجراءات الكفيلة بتنفيذ القرار واستكمال إجراءات تسوير أراضي حرم المطار بحسب محضر تسليم أراضي المطار المؤرخ في 29 يناير 2003 والصور الجوية المتعلقة به، وأكد أهمية قيام الجهات الأمنية والعسكرية بتوفير الحماية اللازمة تحت إشراف محافظ الحديدة وعدم الاعتراف بأي إجراء تم بالمخالفة للقانون تسبب في الاعتداء على أراضي حرم المطار.

كما أستعرض الاجتماع التقرير الأولي لنتائج التحري من قبل الفريق المكلف من الهيئة الذي بيّن أن مساحة الأراضي التي تم الاعتداء عليها بلغت ثلاثة ملايين و806 آلاف و871 مترا مربعا.

وأشار التقرير إلى أن مجموعة من التجار والمواطنين والوحدات العسكرية المتواجدة داخل حرم مطار الحديدة الدولي اعتدت على أجزاء كبيرة من أراضي حرم المطار، فيما تم استقطاع مساحات كبيرة من هذه الأراضي لما يسمى بنادي الهلال ومدينة الشباب.

حضر الاجتماع مدير عام مطار الحديدة صالح أحمد الفريق.
سبأ




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر