الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 05:19 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي اليوم سفير مملكة السويد غير المقيم لدى اليمن داج يوهلين دانفيلت والوفد المرافق له من الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي

الإثنين, 15-أكتوبر-2012
المؤتمرنت -
وزير الخارجية يلتقي سفراء السويد والصين ومصر
التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي اليوم سفير مملكة السويد غير المقيم لدى اليمن داج يوهلين دانفيلت والوفد المرافق له من الوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي " سيدا".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة المجالات التي يمكن لمملكة السويد تقديم الدعم والمساعدة لليمن لا سيما دعم عودة النازحين إلى مناطقهم والعمل على إعادة أعمار المناطق المتضررة والبنى التحتية المدمرة في محافظات أبين وصعده وشبوة ، وحضر اللقاء القنصل الفخري لمملكة السويد عبدالله العاقل.

كما التقى وزير الخارجية الدكتور أبوبكر القربي اليوم بصنعاء سفير جمهورية مصر العربية الشقيقة لدى اليمن أشرف عقل ، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها.

وخلال لقاءه اليوم سفير جمهورية الصين الشعبية بصنعاء ليو دنغلين بمناسبة انتهاء فترة عمله لدى اليمن، أشاد وزير الخارجية الدكتور القربي بالدور الذي اضطلع به السفير الصيني ليو دنغلين أثناء فترة عمله في اليمن بما في ذلك خدمة علاقات التعاون المشترك بين اليمن والصين وتعزيز المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

ونوه الوزير القربي ، بمستوى العلاقات القائمة بين البلدين .. معربا عن أمله في أن تشهد العلاقات اليمنية - الصينية مزيدا من التطور والنماء خلال الفترة القادمة.

من جانبه أكد السفير الصيني دعم بلاده لليمن خلال المرحلة الحالية والحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والوصول بها إلى أعلى المستويات.. مقدما الشكر الجزيل للحكومة اليمنية على رعايتها وعنايتها له أثناء فترة عمله باليمن في كافة المستويات الرسمية والشعبية ، وحضر اللقاء رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية عبدالملك الارياني.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر