الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 03-يونيو-2024 الساعة: 06:44 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - صورة من المؤتمر الصحفي

الأحد, 09-ديسمبر-2012
المؤتمرنت -
معلمو تعز يوضحون موقفهم ويؤكدون على قانونية مطالبهم
أقيم صباح يوم أمس "السبت" على قاعة مدرسة الخنساء بمحافظة (تعز) المؤتمر الصحفي للمعلمين تحت شعار "هذه حقوقنا" لتوضيح مطالب التربويين وفقاً لقانون الأجور والمرتبات، والذي نظمته النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية ونقابة المهن التعليمية بالمشاركة مع اللجنة التنظيمية للموظفين الجدد2011م المطالبون بالرقم والتعزيز المالي مستمر.

وفي المؤتمر الذي استعرض فيه جميع الإجراءات واللقاءات التي جمعت النقابتين بلجنتي التربية والتعليم في مجلس النواب ..وما لمس من تخلف الجانب الحكومي عن حضور تلك الاجتماعات، حيث لم يحضر سوى احد وكلاء المالية وحرص النقابيين على توضيح المطالب المنصوص عليها في قانون الأجور والمرتبات رقم (43) لعام 2005 .

وفي المؤتمر أشار الأخ محمد احمد حنظل _ رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المهن التعليمية، والأخ محمد الجرافي أمين عام نقابة المهن، إلى أن الإضراب حق قانوني بعيد كل البعد عن المزايدات والمكايدات الحزبية ، وأن النقابتين تطالب بحقوق جميع المعلمين والمعلمات بدون استثناء .

منوهين إلى أن مجلس النواب يتابع القضية باهتمام في مقابل تلكؤ الجانب الحكومي واعتماده لسياسة المغالطات والتضليل والمماطلة في تلبية مطالب التربويين .
كما ألقت الأستاذة صفية الحداد رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والأستاذ سيف محي الدين والأستاذ صادق الشابع مداخلات عن اللجنة التنظيمية، أشارت كلها للحرص على استقرار العملية التربوية والتعليمية مع مطالبهم بوضع حلول مناسبة تكفل تلبية الحكومة للحقوق القانونية للمعلمين.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر