الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:44 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - بحث المهندس هشام شرف _ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم مع بعثة البنك الدولي برئاسة مسئول التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمال براهام سير العمل في المشاريع الممولة من البنك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

الأحد, 16-ديسمبر-2012
المؤتمرنت -
وزير التعليم العالي يبحث مع بعثة البنك الدولي التعاون المشترك
بحث المهندس هشام شرف _ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم مع بعثة البنك الدولي برئاسة مسئول التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كمال براهام سير العمل في المشاريع الممولة من البنك في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

واستعرض اللقاء سير العمل في مشروع تحسين جودة التعليم العالي الممول من البنك الدولي بمبلغ 13 مليون دولار, وكذا استعراض نتائج التقييم لسير العمل في المشاريع المنبثقة عنه في الجامعات الحكومية ومجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ومشروع بناء نظام معلومات إدارية لوزارة التعليم العالي .

وفي اللقاء ثمن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدعم الكبير الذي يقدمه البنك الدولي لليمن في مجال التعليم العالي.. معربا عن أمله بان يحظى هذا القطاع الهام بالمزيد من الدعم من الأصدقاء في البنك الدولي والمنظمات والدول المانحة باعتبار أن تطوير التعليم هو المدخل الرئيسي للتنمية الشاملة .

وأكد الوزير شرف حرص اليمن على تحقيق الاستفادة القصوى من المنحة المقدمة من البنك من خلال استئناف العمل في المشاريع التطويرية بالجامعات بعد أن علق العمل بها بسبب الأحداث التي شهدتها اليمن العام الماضي.

وأشار إلى انه تم تدشين القبول في عدد من البرامج الدراسية الجديدة التي تم استحداثها بدعم من البنك الدولي، كما تم تدشين العمل بمجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي وبدء نشاطه والذي يعول عليه إحداث نقلة نوعية في مسار التعليم العالي في اليمن .

من جهته أشاد رئيس بعثة البنك الدولي بمستوى سير العمل في مشروع تحسين جودة التعليم العالي والإجراءات التي اتخذها اليمن في مجال الجودة والاعتماد من خلال تأسيس المجلس وبدء نشاطه .

وقال" إن مشروع تحسين جودة التعليم العالي يعد من المشاريع الصغيرة التي ينفذها البنك في اليمن لكنه مهم لتحسين نوعية التعليم العالي والارتقاء بمخرجاته والمساهمة في الحد من البطالة والتخفيف من الفقر من خلال إعداد مخرجات تلبي متطلبات التنمية واحتياجات سوق العمل"..لافتا إلى ان نجاح هذا المشروع سيجلب تمويلات جديدة لمشاريع تطويرية في مجال التعليم العالي في اليمن خاصة بعد استئناف البنك العمل في مشاريعه والتي توقفت في وقت سابق نتيجة الاحداث التي مرت بها اليمن .

حضر اللقاء نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد محمد مطهر المشرف على المشروع ووكيلا الوزارة لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية وقطاع المؤسسات التعليمية الدكتور عبدالكريم الروضي والدكتور علي قاسم اسماعيل ومدير عام المشاريع بالوزارة فؤاد الحداء .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر