الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 07:50 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - أفادت مصادر محلية بمنطقة رداع محافظة البيضاء أن طائرة أمريكية من دون طيار نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ثلاث غارات على منطقة المناسح مديرية ولدربيع محافظة البيضاء أسفرت عن مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة

الجمعة, 30-أغسطس-2013
المؤتمرنت - -
مقتل زعيم القاعدة في رداع(قائد الذهب) بغارة جوية
أفادت مصادر محلية بمنطقة رداع محافظة البيضاء أن طائرة أمريكية من دون طيار نفذت في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة ثلاث غارات على منطقة المناسح مديرية ولدربيع محافظة البيضاء أسفرت عن مقتل ثلاثة قياديين من تنظيم القاعدة بينهم القيادي قائد احمد ناصر الذهب القائد الحالي للتنظيم الذي خلف شقيقه طارق" في هذا المنصب بمنطقة رداع.

وحسب المصادر لم يتسن حتى الآن الحصول على هوية رفاق قائد أحمد ناصر الذهب، وما إذا كان أحد من إخوته رفقته أثناء الغارة.

وتتهم مصادر أمنية قائد الذهب بأنه الرجل الأول في تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء بعد مقتل أخيه طارق الذهب قبل نحو عام.

وكان طارق الذهب ومسلحين من القاعدة سيطروا في يناير 2012 على أجزاء من مدينة رداع التاريخية في البيضاء قبل أن ينسحبوا بعد وساطة قبلية. وقتل الرجل في فبراير من العام ذاته على يد شقيقه حزام والذي لقي مصرعه هو الآخر.

وتتهم السلطات الحكومية أبناء الذهب، وهم زعماء قبيلة قيفة في رداع، بدعم أنشطة مسلحي تنظيم القاعدة في المحافظة.

وكانت غارة استهدفت عبدالرؤوف الذهب، وهو الأخ الأصغر من آل الذهب، لكنها أخطأت الهدف وأصابت سيارة تقل مدنيين ما أدى إلى مقتل مالا يقل عن 11 شخصاً بينهم نساء.

وكانت معارك اندلعت بين مسلحي القاعدة الذي يقودهم آل الذهب، وقوات الجيش في مناطق برداع في يناير وفبراير الماضيين (2013) قبل أن يتم عقد اتفاق.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر