التاريخ: السبت, 17-نوفمبر-2018 الساعة: 02:54 م
ابحث ابحث عن:
اقتصاد
المؤتمر نت - وقع أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال، الأسبوع الماضي، مع عدد من المقاولين على عقود تنفيذ مشروعي ، تقاطع شارع حدة مع شارع بيروت وتقاطع شارع

الجمعة, 04-أكتوبر-2013
المؤتمرنت -
العاصمة: تنفيذ جسور في شارع حدة وتعز
وقع أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر علي هلال، الأسبوع الماضي، مع عدد من المقاولين على عقود تنفيذ مشروعي ، تقاطع شارع حدة مع شارع بيروت وتقاطع شارع تعز مع شارع الصافية (جولة تعز)، بكلفة إجمالية 22 مليون و 555 ألف دولار أمريكي.

وعقب التوقيع، أكد أمين العاصمة هلال، أن تنفيذ مشروعي الجسور والأنفاق يأتي بتمويل محلي بنسبة 30 بالمائة (الحكومة اليمنية) وخارجي بنسبة 70 بالمائة (الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي – الكويت)، في إطار الجهود الموجهة للحد من مشكلة الازدحام المروري، وأن أعمال التنفيذ ستبدأ خلال الأسابيع القادمة.

ولفت إلى أنه خلال الأسابيع القادمة سيتم التوقيع مع المقاولين المنفذين على عقود مشاريع جسور وأنفاق، نفق مذبح المرحلة الثانية ومشروع جسر الحشيشية ( تقاطع الإصلاحية المركزية) وجسر تقاطع شارع النصر مع السائلة الشمالية بتكلفة تقارب 4 مليار ريال يمنـــي بتمويل حكومي.. مهيباً بالأخوة السائقين، ابتداءً من يوم السبت الموافق 19 أكتوبر القادم، أن يسلكوا الخطوط المرورية البديلة والتي تم تجهيزها لهذه الغاية .. آملاً من السائقين والمواطنين حُسن التعاون لما فيه المصلحة العامة.

من جانبه أوضح وكيل أمانة العاصمة لقطاع المشاريع والأشغال العامة المهندس معين المحاقري أن تنفيذ مشروع تقاطع شارع حدة مع شارع بيروت بتكلفة 11 مليون و 692 ألف 870 دولار أمريكي، يشمل تنفيذ جسر بإتجاه طريق بيروت بطول 400 متر وعرض 14 متر وحارتين لكل إتجاه، وتنفيذ نفق بإتجاه شارع حدة بطول 400 متر وعرض 14 متر وحارتين لكل إتجاه .

وأشار إلى أن مشروع تقاطع شارع تعز مع شارع الصافية (جولة تعز) بتكلفة 10 مليون و 862 ألف و 511 دولار أمريكي يشمل تنفيذ تقاطع ذي ثلاثة مستويات، جسر رئيسي إتجاه واحد حارتين لنفس الإتجاه وبعرض 8 أمتار بإتجاه شارع تعز غرباً، وجسر ثانوي بنفس العرض من نفس الإتجاه إلى إتجاه شارع خولان، ونفق رئيسي بعرض 8 أمتار من إتجاه شارع تعز بإتجاه باب اليمن إتجاه واحد حارتين في إتجاه واحد ونفق ثانوي بنفس العرض متفرع منه بإتجاه الصافية إتجاه واحد حارتين لنفس الإتجاه، ويهدف تنفيذ التقاطعين إلى تحسين الحركة المروية في المحاور المذكورة والتخفيف من الإزدحام المروري بعد تنفيذها.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر