الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:29 ص
ابحث ابحث عن:
دين
المؤتمر نت - وأكدت إلهام شاهين أن أصحاب الممفاهيم الخاطئة للدين "ربنا غضبان عليهم"، والشيطان يتحكم بهم، لأنهم لا يستحقون الجنة، وقالت

السبت, 19-أبريل-2014
المؤتمرنت -
إلهام شاهين للقرضاوي: الله يسامحك على اللي عملته بمصر
أكدت الفنانة إلهام شاهين أنها غيورة على دينها حتى لو لم تكن ملتزمة الاتزام " الملائكي " به، وقالت خلال حوارها مع الشيخ مظهر شاهين ببرنامجه الجديد "الطريق" على قناة التحرير، أنها لا تتابع تعليقات من وصفتهم " بالحاقدين" وهجومهم عليها، لكن يصلها بعض كلامهم، وأرجعت هجومهم عليها إلى أنهم ينشرون مفاهم دينية خاطئة على عكسها فهي تحاول نشر المفاهيم الصحيحة للدين.

وأضافت "شاهين" خلال برنامج " الطريق " الذي عرض مساء امس الجمعة، أنها تعلمت مبادئ الدين الإسلامي بمدرسة نوتردام للراهبات، وأن أول شئ تعلمته بحصة الأشغال هوعمل " طرحة " للصلاة.

تناول الحوار الجانب الديني في حياة إلهام شاهين، والتي أكدت أنها المرة الأولى التي تجيب فيها على أسئلة دينية، وأضافت أنها تفضل قراءة القرآن بنفسها بدلا من سماعه بصوت أحد الشيوخ، وأكدت أن قراءة القرآن لا تبكيها على عكس الشائع، ولكن تسعدها، وأن ما يبكيها هو الدعاء، كما حدث لها خلال وقوفها على جبل عرفات، وأنها متأكدة أن الله سيغفر لها لإنها لا تكابر عند ارتكاب الخطأ.

وأكدت إلهام شاهين أن أصحاب الممفاهيم الخاطئة للدين "ربنا غضبان عليهم"، والشيطان يتحكم بهم، لأنهم لا يستحقون الجنة، وقالت إن جميع مشايخ الأزهر وقفوا بجانبها خلال أزمتها الأخيرة مع عبد الله بدر _ والذي رفضت ذكر اسمه خلال حديثها_ ، و أكدوا لها أن تعامل الشرع معه يوجب جلده 80 جلدة.

كما علقت على صورة الشيخ علي جمعة، بأنه يمثل لها السماحة، وأنها عاشت على تعليقاته وآراءه خلال السنوات الثلاث الماضية، واستفادت من آراءه قبل أي انتخابات، بينما علقت على صورة الشيخ القرضاوي قائلة: الله يسامحك على اللي عملته فينا، وأكدت أنها حزينة على شيخ لا ينتمي لبلده.

وطالبت "شاهين" في ظل الظروف الحالية، بالتعلم من الشيخ الشعراوي وقالت: اهدأوا.. مش شغلتنا نبقى ثورجية وخلاص.

كان الإعلامي مظهر شاهين قد ذكر في مقدمة برنامجه "الطريق" عن أسباب استضافته للفنانة إلهام شاهين بالرغم من الهجوم الذي تعرض له، مؤكدًا أنه مصري وهي مصرية ويتشاركون في حب البلد، كما أنهم لا يقبلوا أوصاء على آرائهم، وأضاف أنه حتى وإن اختلف معها إلا أن هذا الاختلاف لا يجب أن يدفعنا للخوض في الأعراض، وفى نهاية حواره معها أهداها مصحفاً.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر