الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:28 م
ابحث ابحث عن:
مغتربون
المؤتمر نت - حصل الباحث اليمني محمد أحمد العقاب على درجة الماجستير في علم الخلية والفيزيولوجيا النباتية  بمرتبة الشرف وعلامة قدرها 97.5% من جامعة حلب برسالته المقدمة بعنوان (استنساخ ضروب خلوية معزولة من الزراعة النسيجية للنوع Nepeta cataria وتقييم قدرتها على إنتاج المركبات الثانوية).

السبت, 03-يناير-2015
المؤتمرنت -
الماجستير مع مرتبة الشرف للباحث اليمني العقاب في علم الخلية
حصل الباحث اليمني محمد أحمد العقاب على درجة الماجستير في علم الخلية والفيزيولوجيا النباتية بمرتبة الشرف وعلامة قدرها 97.5% من جامعة حلب برسالته المقدمة بعنوان (استنساخ ضروب خلوية معزولة من الزراعة النسيجية للنوع Nepeta cataria وتقييم قدرتها على إنتاج المركبات الثانوية).

الرسالة التي أشرف عليها الاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة النباتية بكلية العلوم والاستاذ الدكتور وريد خياطة استاذ الكيمياء التحليلية والغذائية كلية الصيدلة ، وقد أستعرض الباحث الطرائق البديلة في تقانة زراعة الأنسجة بغرض زيادة انتاج المركبات الثانوية وبما يحقق التنمية المستدامة ويلبي الاستهلاك البشري من الدواء والمركبات الهامة.

الرسالة التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي تركزت حول واحد من أهم النباتات الطبية في اليمن ، وقد أوصت لجنة الحكم المؤلفة من الاستاذ الدكتور غسان عبدالله استاذ بيولوجيات العضويات بكلية الهندسة الزراعية والاستاذ الدكتور محمد علي نجار استاذ زراعة الانسجة والاستاذ الدكتور عماد الدين خلف دكتور البيئة والتنمية المستدامة بطباعة الرسالة ومبادلتها مع الجامعات العربية والاجنبية على نفقة جامعة حلب.

حضر المناقشة الاستاذ الدكتور عبدالقادر حريري أمين فرع جامعة حلب والاستاذ الدكتور كمال خضري رئيس مكتب التعليم العالي وقيادة الجامعة وعمادة الكليات وحشد غفير من الطلاب والباحثين ووسائل إعلام عربية .الجدير بالذكر ان الباحث قام بنشر خمسة ابحاث في مجلات علمية محكمة داخلية وخارجية خلال مرحلة الماجستير .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر