الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 06:56 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

الأحد, 31-يناير-2016
المؤتمرنت -
احزاب التحالف ترحب بقرار برلمان الاتحاد الاوربي وتدعو الأمم المتحدة للتعاطي الايجابي
رحب الناطق باسم أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي عبدالمجيد الحنش بالقرار الصادر عن برلمان الاتحاد الأوروبي بخصوص الأزمة اليمنية.

وقال الحنش- في تصريح لـ"المؤتمرنت" أن القرار الصادر عن البرلمان الاوروبي يعكس إدراك العالم لتفاصيل الأزمة اليمنية وحقيقة العدوان الغاشم والحصار الجائر الذي تفرضه السعودية على اليمن منذ عشرة أشهر.

وأكد الحنش على ضرورة أن يلعب برلمان الاتحاد الاوروبي دوراً محوريا في الضغط على الدول الاعضاء في الاتحاد لوقف صفقات الأسلحة وكافة اشكال الدعم العسكري الذي يقدم للمملكة العربية السعودية باعتباره مشاركة في جرائم الحرب المرتكبة بحق اليمنيين.

وتمنى الناطق باسم التحالف من الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التعاطي بايجابية مع القرار، داعياً باقي الهيئات الاقليمية والدولية أن تحذو حذو برلمان الإتحاد الاوروبي في كشف حقيقة ودوافع العدوان السعودي على اليمن.

كما وجه الناطق باسم التحالف الدعوة لكافة المنظمات والهيئات الدولية ومراكز حقوق الانسان للقيام بواجبها في ايقاف العدوان السعودي على الشعب اليمني وتقديم المتورطين فيه للمحاكمة لارتكابهم جرائم ضد الانسانية وجرائم حرب لم يشهد لها التاريخ الحديث مثيل.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر