الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:40 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 07-أغسطس-2004
المؤتمر نت-عصام السفياني -
صوفان: شراكة الشباب مع المجتمع الخارجي سيظهر الصورة المتسامحة والحضارية لليمن
قال أحمد محمد صوفان-نائب رئيس الوزراء-وزير التخطيط والتعاون الدولي- :إن الشباب هم الحاضر والمستقبل وأن آرائهم في مؤتمر تنمية الشباب لعام 2004م الذي افتتح مساء اليوم - سوف تكون محل اهتمام وسيتم دمجها ضمن خطط التنمية التي تعكف الوزارة حالياً على صياغتها بالتعاون مع فريق من المتخصصين التابعين للأمم المتحدة.
مشيراً إلى أن شراكة شباب اليمن مع المجتمع الخارجي سيساهم في إظهار القيم المتسامحة والصورة الحضارية لليمنيين بعيداً عن الصراعات والتطرف ومحو الصورة التي رسمت اليمن، باعتبارها مكمن الإرهاب والعنف.
مشيداً بالدور الذي يلعبه الطلاب اليمنيين الدارسين في كندا في هذا الجانب.
من جانبه ألقى السيد "جيمس روالي" المنسق المقيم لأنشطة الأمم المتحدة في اليمن كلمة أكد فيها عن أن اليمن سوف تتلقى الدعم لبلوغ الأهداف الإنمائية للألفية نظراً لاختيارها مؤخراً من بين الدول الثمان في العالم التي ستشارك في مشروع الألفية التاسع للأمم المتحدة، مشيداً بتبني اليمن للأهداف الإنمائية بشكل كامل.
ودعا "روالي" الحكومة اليمنية إلى استثمار قدرات الشباب الإبداعية وتعزيز الوعي لدى الجيل القادم من الشباب، وتوظيفها لتكون في طليعة الجهود التي تبذلها في مجال التنمية.
مختتماً كلمته بقوله: ينبغي أن يكون الشباب في طليعة التغيير الكوني والابتكار، ومن خلال تمكينهم بوسعهم أن يكونوا فاعلين أساسيين في التنمية والسلام.
ويستمر المؤتمر الذي ينظمه مجلس العلاقات اليمنية الكندية حتى 12 من أغسطس الجاري، بمشاركة 130 شاباً، وشابة من مختلف محافظات الجمهورية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر