الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 08:17 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب المجلس الاعلى لنقابات اعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية

الأربعاء, 14-ديسمبر-2016
المؤتمرنت -
وزير التعليم العالي يلتقي اعضاء هيئة التدريس والنقابات بالجامعات
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب المجلس الاعلى لنقابات اعضاء هيئة التدريس والعاملين في الجامعات الحكومية.

واستمع الوزير حازب خلال اللقاء من أعضاء المجلس لمجمل القضايا والمشاكل التي تواجه الجامعات.
وفي اللقاء أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لتجاوز اي صعوبات او مشاكل تواجه سير العمل في هذا القطاع.

وعبر عن ثقته في ان تضطلع الجامعات اليمنية بدورها التنويري في المحتمع ووضع الحلول والمعالجات لأي اشكاليات او صعوبات في مختلف المجالات بما تمتلكه الجامعات من كوادر قادرة على النهوض بالبلاد.

وقال " انا واثق تماما بأنني سأواجه صعوبات لن استطع حلها لوحدي ولكن بتكاتف الجميع وتعاونهم سنتجاوز كل الصعوبات وإيمانا مني بأن جامعة صنعاء وغيرها من الجامعات اليمنية يجب أن تكون مصدرة للحلول لا مصدرة للمشكلات كما أنها يجب ان تكون في مصاف الجامعات العالمية وتعد جامعة صنعاء الجامعة الأم وهي وأساس كل الجامعات اليمنية وإن لم تكن هذه الجامعة صالحة فلن يصلح التعليم العالي ".

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن المجلس السياسي والحكومة يعملون من اجل معالجة موضوع المرتبات .. لافتا الى ان كافة القضايا التي طرحت في الاجتماع سيتم حلها وفقا للقانون.

وطلب الوزير من المجلس رفع تقرير مفصل بكل المشكلات التي تواجهها جامعة صنعاء مؤيدة بالوثائق اللازمة للوقوف أمامها ومعالجتها وفقا للقوانين والأنظمة والإمكانيات المتاحة فيما يتعلق بالحقوق والامتيازات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر