الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 03-يونيو-2024 الساعة: 02:14 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 02-يناير-2017
المؤتمرنت -
وزير الزراعة يدعو الى سرعة اتخاذ إجراءات قانونية لإيقاف تهريب المبيدات السامة
دعا وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن الجهات المعنية والقضاء والنيابة الى عدم التهاون أو التساهل في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمتورطين في تهريب المبيدات حفاظا على الحياة البيئية والصحية في البلاد .

وأكد الوزير غازي خلال إطلاعه اليوم على المبيدات المهربة التي تم ضبطها الأسبوع الماضي والبالغة أكثر من 15 طنا من المبيدات السامة والمهربة والممنوعة عالمياً والمحرَزة في مخازن الإدارة العامة لوقاية النباتات ، أكد أن تهريب المبيدات من القضايا الهامة التي يجب مواجهتها والتصدي لها باعتبارها كارثة حقيقية تهدد حياة المجتمع .

وأشار الى أن وزارة الزراعة قامت باتخاذ عدد من الإجراءات للحد من ظاهرة تهريب المبيدات ، ومنها تعليق منح التراخيص وتصاريح استيراد المبيدات وإجراءات التسجيل للمبيدات وذلك للتجار المتورطين في التهريب حتى يتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة والتزامهم بعدم التهريب .. مؤكدا بأن الوزارة ستتخذ الإجراءات الصارمة لضبط المهربين وستعمل على الحد من استيراد المبيدات للتقليل من مخاطرها وأضرارها .

وناشد الوزير الجميع الى الاستشعار بالمسئولية تجاه هذه المبيدات الخطيرة والعمل على تكاتف الجهود الشعبية والرسمية لمواجهتها بشتى الوسائل الممكنة باعتبارها مشكلة تهدد الأمن الغذائي والقومي للبلد .. داعيا وسائل الإعلام المختلفة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي الى مساعدة الجهود المبذولة لمكافحة تهريب المبيدات والتوعية بمخاطرها وأضرارها وتأثيراتها السلبية على مصادر الأمن الغذائي وصحة وحياة المواطنين بشكل عام .

وأشاد الوزير غازي بدور أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية الساهرين على حماية الوطن وأمنه واستقراره ، خاصة أؤلئك الذين قاموا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة والري لضبط الكميات المهربة .. وحثهم على مزيد من اليقظة والاستمرار في أداء مهامهم لضبط المهربين وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة للتعامل معم وفقاً القانون .

ووجه وزير الزراعة بتشديد الإجراءات في التعامل مع قضايا المبيدات كما وجه بتكليف فريق فني وأمني لإدارة غرفة العمليات من أجل تنظيم آلية التعامل مع مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي الى اليمن .

الى ذلك تفقد وزير الزراعة والري عدد من المشاتل الزراعية لأشجار الزيتون والزينة وأشجار الفاكهة والتابعة للإدارة العامة للإنتاج النباتي والإدارة العامة للغابات ومكافحة التصحر ، حيث اطلع على الجهود المبذولة في إدارة تلك المشاتل ، وكذا المعوقات التي تواجه العاملين فيها ووجه بمعالجتها .

وأشاد الوزير بمستوى الجهود الملموسة في مشتل الإدارة العامة للإنتاج الزراعي ووجه بصرف مكافئة مالية تشجيعيةً للعاملين لتفانيهم في إدارة المشتل والحفاظ على محتوياته من الشتلات والنباتات المختلفة والتي تُعد أحد مصادر توفير الأمن الغذائي .

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ومدير عام وقاية النباتات المهندس عبدالله السياني وعدد من المسئولين .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر