الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:35 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 09-يناير-2017
المؤتمرنت -
وزير الزراعة يلتقي بعدد من مزارعي الحديدة
وجه وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن، المؤسسات والهيئات والإدارات التابعة للوزارة بتوفير الخدمات الزراعية ومعالجة الصعوبات التي تواجه المزارعين في محافظة الحديدة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم عدد من مزارعي محافظة الحديدة والذي كرس للإطلاع على هموم المزارعين ومعاناتهم جراء إستمرار العدوان والحصار.

واستمع الوزير غازي بحضور رئيس الاتحاد التعاوني والزراعي محمد محمد بشير، إلى إيضاحات من المزارعين عن الصعوبات التي تواجههم ومنها إنتشار الآفات النباتية وإنعدام المشتقات النفطية وصعوبة توفير مدخلات ومستلزمات الإنتاج الزراعي وكذا في جوانب تسويق المنتجات الزراعية.

كما وجه وزير الزراعة، المسئولين في الجهات والمؤسسات التابعة للوزارة بالتنسيق لإيجاد آلية تنظيم وإدارة الأسواق الزراعية وتشغيلها وفق اللوائح والقوانين المنظمة بما يسهم في خدمة المزارعين ويساعدهم على تسويق محاصيلهم.

وشدد على ضرورة تشكيل مجاميع تسويقية في مناطق الإنتاج الزراعي لتسهيل إمكانية توفير الخدمات التسويقية بأقل كلفة في إطار التعاونيات الزراعية.

وفيما يتعلق بمكافحة الآفات النباتية حث الوزير غازي المزارعين على الإلتزام بالمواعيد والمعاملات الزراعية وإتباع الأساليب والتقنيات الحديثة للحد من إنتشار تلك الآفات.

ووجه الوزير غازي الإدارة العامة لوقاية النباتات بتنفيذ حملات مكافحة الآفات وبرامج الإدارة المتكاملة للحد من الأضرار الناجمة عن الإستخدام المفرط والعشوائي للمبيد وتنفيذ أنشطة إرشادية وتوعوية للمزارعين في مختلف المجالات بالتنسيق مع البحوث والإرشاد الزراعي.

إلى ذلك اطلع وزير الزراعة على أوضاع مزرعة سردود الإنتاجية، واستمع من القائمين على إدارة المزرعة إلى الصعوبات التي تواجه أنشطة المزرعة وخاصة في الجوانب الإنتاجية والتسويقية.

وأكد الوزير غازي الحرص على تقديم التسهيلات الممكنة والعمل على حل الإشكاليات التي تواجه المزرعة، وتم الإتفاق مع الإتحاد التعاوني الزراعي على تولي عملية التسويق لمنتجات المزرعة من ثمار المانجو والموز والمحاصيل الزراعية الأخرى.

رافقه خلال الزيارة رئيس هيئة البحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبد السلام الطيب والمدير التنفيذي لصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي المهندس حارث عبدالباري وعدد من المسئولين والمختصين .




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر