الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 06:30 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
المؤتمر نت - افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم اليوم معهد اليمن والخليج للعلوم الصحية والتقنية بمدينة المحويت.

الجمعة, 27-يناير-2017
المؤتمرنت -
النقيب يفتتح معهد اليمن للعلوم التقنية ويتفقد كلية مجتمع والمعهد الصحي بالمحويت
افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم اليوم معهد اليمن والخليج للعلوم الصحية والتقنية بمدينة المحويت.

وطاف الوزير النقيب والدكتور الزيكم بأقسام وقاعات ومعامل المعهد الصحي والتقني والذي يعتبر أحد المشاريع الإستثمارية التابعة للقطاع الخاص ويشتمل على سبعة أقسام وتخصصات دراسية في العلوم الصحية والتقنية الفنية والهندسية.

واطلع وزير التعليم الفني وأمين عام محلي المحويت ومعهما وكيل المحافظة حمود شملان ومدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبد الملك حسن مزارق، على التجهيزات الفنية والتقنية والأٌقسام التطبيقية والهندسية بالمعهد .

واستمعوا من عميد المعهد أحمد القهدة ونائب العميد نور الدين عباس إلى شرح حول الجوانب التدريبية والتأهيلية للمعهد في مرحلته الأولى والتي تستوعب أكثر من 200 مقعد دراسي في المجالين الصحي والتقني الهندسي .

وأشارا إلى أن المعهد يشتمل على تخصصات المختبرات الطبية ومساعدي الأطباء والصيدلة والهندسة المعمارية وهندسة طرقات بنظام دبلوم سنتين بعد الثانوية ومجالي التمريض وقابلات مجتمع بنظام دبلوم ثلاث سنوات لخريجي التعليم الأساسي.

وتفقد الوزير النقيب والدكتور الزيكم كلية التميز للعلوم الطبية والتقنية بمديرية الرجم وسير العملية التعليمية بالكلية في مجالات مساعدي الأطباء والصيدلة السريرية ونظم المعلومات الإدارية، كما اطلعا على المعامل الدراسية والفنية وقاعات التدريب التي تشملها الكلية .

واستمعوا من رئيس مجلس إدارة الكلية عادل محمد القاضي وعميد الكلية الدكتور علي مظفر إلى شرح حول المعامل الدراسية في مختلف الأقسام والتخصصات .

وأشاد وزير التعليم الفني بدور كليات المجتمع والمعاهد التقنية والفنية الخاصة في إستيعاب جزء الشباب والفتيات وتمكينهم من فرص التعليم النظري والتطبيقي في المجالات الفنية والمهنية والتخصصات الطبية والتقنية التي يحتاجها سوق .

وأكدا الحرص على تشجيع القطاع الخاص في الإستثمار في التعليم الفني والتقني الملتزم بالمواصفات والمعايير القانونية التي حددتها الوزارة لضمان جودة التعليم.

وكان وزير التعليم الفني وأمين عام محلي المحويت تفقدا أوضاع فرع المعهد العالي للعلوم الصحية بالمحافظة، وأنشطته التدريبية، واستمعا من مدير فرع المعهد أحمد محسن إلى شرح حول دور المعهد في إعداد وتأهيل الكوادر الطبية.

وأشاد الوزير النقيب بجهود إدارة المعهد والعاملين فيه في تأهيل الكوادر في المجالات الطبية التي تحتاجها المستشفيات والمرافق الصحية بالمحافظة ومنها المنشآت الصحية الخاصة.

إلى ذلك اطلع وزير التعليم الفني والتدريب المهني محسن النقيب ومعه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حمود شملان اليوم، على الأَضرار التي تعرضت لها منشآت المعهد التقني الزراعي بمديرية الرجم جراء إستهدافها في يوليو الماضي من قبل طيران العدوان السعودي.

واستمع الوزير النقيب من مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور عبد الملك مزارق إلى شرح حول أضرار العدوان التي لحقت بالمعهد التقني والزراعي والذي كان في طور التجهيز والتشغيل بعد إستكمال إنشائه بتكلفة أكثر من 700 مليون ريال.

وبين الدكتور مزارق أن طيران العدوان إستهدف مباني ومنشآت وورش المعهد بأكثر من 12 غارة، أدت إلى تدمير هذه المنشأة التعليمية ومرافقها .. مبينا أن التقديرات الأولية لأضرار العدوان على المعهد قدرت بأكثر من 324 مليون و200 ألف ريال.

واطلع وزير التعليم الفني على منشآات ومباني المعهد والملحقات التطبيقية ومباني الورش والمعامل والحضائر التدريبية وما يحتويه من قاعات بمواصفات وتقنيات معمارية عالية .. معبرا عن أسفه لحالة الإفلاس التي وصل إليها تحالف العدوان بإستهدافهه للمنشآت التعليمية وتدمير المباني الحيوية والبنية التحتية للشعب اليمني.

رافقه خلال الزيارة نائب المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات محمد رجب وعضو المجلس المحلي بالمحافظة محمد أبو علي ومدير عام إدارة التدريب والتاهيل بديوان المحافظة أحمد القطمة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر