الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 08:13 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأحد, 29-يناير-2017
المؤتمرنت -
التربية تدين استهداف العدوان لمدرسة السروري
أدانت وزارة التربية والتعليم استهداف العدوان السعودي الغاشم لمدرسة الشهيد عائش السروري بمنطقة الخضراء مديرية المخاء بمحافظة تعز يوم امس بسبع غارات مباشرة أسفرت عن تدمير المدرسة كليا.

واستنكر بيان الإدانة بأشد العبارات هذا العمل الاجرامي الجبان الذي يأتي ضمن سلسلة من الاعتداءات البربرية الممنهجة استهدف من خلالها طيران العدوان المئات من المدارس والمؤسسات التعليمية اسفرت عن استشهاد معلمين وتربويين وطلاب فضلا عن تدمير البنية التحتية للتعليم في بلادنا.. واصفاً اياها بالجريمة البشعة المنافية للمواثيق والقوانين الدولية التي تجعل من المدرسة والعلم وطالب العلم شيء مصان وبعيد عن كل صراع .

وحسب وكالة الانباسء اليمنية (سبأ) فقد حمل البيان المجتمع الدولي و الأمم المتحدة ومجلس الامن و منظمات حقوق الإنسان المسؤولية إزاء استمرار هذا العدوان في ظل صمت دولي يندى له جبين الإنسانية .

وجاء في البيان " اننا في وزارة التربية والتعليم نطالب الأمم المتحدة وكل دول العالم والمنظمات الدولية وكل من يهتم بالطفولة وحقها في التعليم والحياة بإدانة همجية العدوان السعودي في استهداف العلم والطفولة ومؤسساتنا التعليمية بشكل مباشر ونطالب كل العالم بحماية مدارسنا وطلابنا من قصف طيران العدوان وحماية حق اطفالنا في التعليم بأمان وسلام " .. مؤكدا للجميع إستمرار العملية التعليمية رغم استمرار الإعتداء الجائر والهمجي على شعبنا اليمني العظيم




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر