الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:01 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

في افتتاح ثلاث دورات تنشيطية

الأحد, 22-أغسطس-2004
المؤتمر نت -عبدالخالق البحري -
الكحلاني يدعو الى تطوير مهارات الكوادر الصحية
أكد الدكتور عبد الوهاب الكحلاني عميد المعهد العالي للعلوم الصحية على أهمية تفعيل وتطوير الدورات التأهيلية للكوادر الصحية ومواكبة كل جديد في مجال الطب والصحة والقضاء على الجمود التعليمي في الحقل الصحي والطبي في بلادنا.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها أمس في صنعاء خلال افتتاحه ثلاث دورات تنشيطية لفنيي المختبرات والأشعة والعمليات والتي ينظمها المعهد العالي للعلوم الصحية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي لمشروع إصلاح القطاع الصحي في بلادنا وبمشاركة 60 كادراً صحياً من مختلف محافظات الجمهورية وتعمد حتى الثاني من سبتمبر المقبل.
وأشار الأخ العميد إلى أن المعهد يقوم حالياً بإعداد خطة وطنية على مدى خمس سنوات قادمة تهدف إلى تعليم ؟؟ الفنية التي تخرجت من المعاهد الصحية العليا والفرعية بالمحافظات وسيبدأ تنفيذها بداية العام القادم 2005م كجزء من تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالتعليم المستمر وكذا العمل على إصدار نشرة دورية توعوية تثقيفية عن المعهد العالي للعلوم الصحية للإسهام في تطوير وتحديث مهارات الكوادر الصحية والطبية في بلادنا.
من جانبه ألقى الأخوان الدكتور/ عبدالعزيز نجم الدين نائب عميد المعهد العالي للعلوم الصحية منسق الدورات التنشيطية والسيد استيفن روش خبير الاتحاد الأوروبي لمشروع إصلاح القطاع الصحي في بلاده كلمتان أشارتا إلى أهمية وأهداف الدورات التنشيطية في تطوير وصقل مواهب المبدعين والشباب وأخذ كل جديد في مجال الطب وتقديم الخدمة وفق جودة عالية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر