الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 04:10 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

لتأمين حركة السير في الموانئ السواحل اليمنية

الثلاثاء, 24-أغسطس-2004
المؤتمر نت - قوارب صيد المؤتمر نت -
حصر (2475) صياداً وأكثر من (1500) قارب تقليدي في عدن
أنهت السلطة المحلية في العاصمة الاقتصادية عدن تقريباً من إنجاز مشروع المرحلة الثانية "لحصر وتوثيق" الصيادين وقوارب الصيد التقليدي للمحافظة، والتي بدأت أعمالها مطلع يونيو 2004م، المنصرم.
وأعلن مسئول في السلطة المحلية بعدن اليوم الثلاثاء أنه تقرر توزيع وصرف رخص مزاولة مهنة الصيد ورخص أعمال قوارب الصيد التقليدي يوم السبت المقبل، مضيفاً :إن مشروع الحصر في عدن يعد أول المشاريع المنجزة والتي سبق بقية المشاريع المماثلة في المحافظات الساحلية في اليمن.
ويهدف مشروع حصر وتوثيق الصيادين وقواربهم إلى تنظيم أهم جوانب القصور في رفع مستوى نشاط مجتمعات الصيادين، ومن ضمنهم صيادو العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.
وأبلع أحمد الضلاعي – الوكيل المساعد لمحافظة عدن رئيس اللجنة التنفيذية أن اللجنة سجلت وحصرت حوالي (2475) صياداً ونحو (1117) قارب صيد تقليدي، بنسبة 80% . مؤكداً أن أعمال الحصر والتوثيق ستتواصل لاستكمال العدد المتبقي والواقع بنسبة 20% خلال الأسبوعين القادمين.
وحددت السلطة المحلية بعدن المواقع الأساسية التي ستنشر (11) موقعاً تمتد على سواحل محافظة عدن لتكون مراكز لتجمعات الصيادين وقواربهم.
وكانت الحكومة اليمنية أتخذت سلسلة من الإجراءات والضوابط في بعض المحافظات الساحلية وأهمها "الحصر والتوثيق" للصيادين والقوارب وذلك بغية معرفة هوياتها وتأمين حركة الملاحة الداخلية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر