التاريخ: الخميس, 13-ديسمبر-2018 الساعة: 05:53 ص
ابحث ابحث عن:
علوم وتقنية
الأربعاء, 12-سبتمبر-2018
المؤتمرنت -
تعاون مشترك بين "جامعة سبأ" و "إنجاز" اليمن
ضمن توجهات قيادة جامعة سبأ الطموحة والهادفة الى بناء استراتيجية شاملة لتطوير برامجها التعليمية وتجويد مخرجاتها من خلال تعزيز وتفعيل التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع مؤسسات ومنظمات المجتمع ذات العلاقة بالتعليم والتنمية وإعداد الطلاب لسوق العمل وريادة الأعمال وخدمة المجتمع اليمني .

وقعت "جامعة سبأ" مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع "مؤسسة إنجاز اليمن" ، وهي مؤسّسة غير ربحية عضو في "منظمة إنجاز الشباب العالميّة" تعمل على توفير التدريب التطبيقي والعملي، وإعداد الطلاب لسوق العمل، وريادة الأعمال ، وتنمية مهارات الطلبة من أجل أن يصبحوا أعضاء فاعلين في المجتمع اليمني من خلال التركيز على إعداد الأبحاث والبرامج والدورات وورش العمل في مختلف المجالات ، إضافة لعدد من الأنشطة التدريبية والأعمال الأخرى ذات العلاقة .

وتمّ توقيع هذه المذكرة من قبل الأستاذ الدكتور "عمرو احمد النجار" - رئيس جامعة سبأ ، ومن جانب مؤسسة إنجاز اليمن "ماجد خالد الشميري" - المدير التنفيذي للمؤسسة .

وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقاً من رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون بينهما وذلك للاستفادة من الإمكانات المُشتركة لهما في مجالات تدريب وتطوير مهارات الشباب والطلاب في الجمهورية اليمنية وإلقاء المحاضرات وتبادل الزيارات ذات الصلة بمجال مساعدة الشباب على استيعاب مفاهيم الاستعداد لسوق العمل والثقافة المالية وريادة الأعمال .

وتتضمن مذكرة التفاهم تنفيذ عدد من البرامج التدريبية وورش العمل أهمها "برنامج مخيم الإبداع" الذي يستهدف طلاب جامعة سبأ من كافة المراحل ويهدف البرنامج إلى تشجيع ودعم وتنفيذ الفكرة المستحدثة والإبداعات المبتكرة من خلال العمل ضمن مجموعات يتم اختيارها بعناية لتنمية وتطوير الأعمال التجارية والاقتصادية باستخدام مهارات القيادة والتفكير النقدي والذي يوفر للمشاركين فرصة المشاركة في الأنشطة الممتعة والمثيرة بإدارة مرشد من القطاع الخاص لتوسيع آفاق الطلبة وتطوير وتوجيه فكرهم نحو مستقبل مهني وتقني بأسلوب ممتع .

و"برنامج الشركة" والذي يعد اهم البرامج التي سينفذها طلاب المرحلة الدراسية الأخيرة في الجامعة بالتعاون مع مؤسسة إنجاز لمدة ١٢ اجتماع خلال ستة أشهر ، يسمح للطلاب بانشاء مشروعهم التجاري "تأسيس شركة" بمساعدة ودعم مهني وتقني من المتطوعين من رجال الأعمال ، بالإضافة إلى برنامج الطريق الى سوق العمل ومهارات من قوقل .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر