الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:05 م
ابحث ابحث عن:
مجتمع مدني
المؤتمر نت - .

السبت, 09-مارس-2019
المؤتمرنت -
احتفال باليوم العالمي للمرأة بصنعاء
أقيمت بصنعاء اليوم فعالية احتفالية تكريمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظمتها منظمة صرح للتوعية والمناصرة بالتعاون مع مجموعة من سيدات الأعمال اليمنيات تحت شعار "أنت نصفها".

وفي الفعالية ألقيت كلمات عن منظمة صرح القتها المنسق العام للفعالية مديرة الصياد ، وعن الهيئة الوطنية للتنسيق والشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث إشراق الماخذي ، وعن شركة يمن موبايل أروى الجاكي ، أشارت في مجملها إلى أن الإحتفال باليوم العالمي للمرأة في العديد من البلدان حول العالم يأتي تكريما للمرأة والاعتراف بإنجازاتها دون اعتبار للانقسامات سواء كانت عرقية أو لغوية أو ثقافية أو اقتصادية أو سياسية.

وأكدت الكلمات على ضرورة تمكين المرأة في جميع مجالات الحياة من خلال التعليم والتدريب ودعم حقوقها واشراكها في سوق العمل وكذا تمكينها من خلال المشاريع الصغيرة التي تتناسب مع قدراتها وامكانياتها كي تشق طريقها وتعتمد على ذاتها لتساهم في دعم واعالة أسرتها.

واستعرضت الكلمات ما تعانيه المرأة اليمنية من انتهاك لحقوقها من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الذي استهدف حياتها وقتل الآلاف من النساء وقتل معيلها وطفلها جراء الغارات الجوية.

تخلل الفعالية التي حضرها ممثلون وممثلات عن أمانة العاصمة واتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة واتحاد الغرف التجارية ونادي الأعمال اليمني وعدد من منظمات المجتمع المدني، ريبورتاج عن المرأة في يومها العالمي، واستعراض قصص نجاح لعدد من سيدات الأعمال اليمنيات، ومشاركة في مجال الرسم للرسامه أماني البيضاني، وفقرات فنية قدمتها نورهان خالد وآيات الشيخ.

وفي ختام الفعالية جرى تكريم عدد من سيدات ورائدات الأعمال وممثلات المؤسسات النسوية والجهات الداعمة والمنظمة الفعالية.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر