التاريخ: الأحد, 17-نوفمبر-2019 الساعة: 10:50 ص
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
المؤتمر نت - .

الخميس, 13-يونيو-2019
وكالات -
مستوطنون يعتدون على أراضي فلسطينيين
اعتدى مستوطنون إسرائيليون على أراضي الفلسطينيين في البلدة القديمة بمدينة الخليل في الضفة الغربية وبدؤوا بإقامة مستوطنة جديدة.

وأفاد مدير عام لجنة إعادة إعمار الخليل عماد حمدان لوكالة الانباء الفلسطينية وفا بأن المستوطنين بحماية سلطات الاحتلال الإسرائيلي بدؤوا بإقامة الوحدات الاستيطانية الجديدة في منطقة سوق الذهب المغلق بالبلدة القديمة بعد أقل من أسبوعين من استيلائهم على محطة وقود شارع الشهداء وإقامتهم سياجا مرتفعا في محيطها لإخفاء ما يجري خلفها من عمليات توسع استيطاني.

وحذر حمدان من تسارع اعتداءات المستوطنين واستيلائهم على ممتلكات الفلسطينيين في البلدة القديمة بالخليل وخاصة في شارع الشهداء وعين عسكر وسوق الذهب ومحطة الباصات القديمة وسوق الجملة والحسبة القديمة وخان شاهين لإقامة بؤر استيطانية جديدة.

ودعا حمدان المؤسسات الحقوقية والمنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم ووقف اعتداءات سلطات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه على الشعب الفلسطيني وأرضه.

وفي إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية الرامية لتهجير الفلسطينيين صعدت سلطات الاحتلال خلال الفترة الأخيرة عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن بيت لحم وسلفيت والخليل واعتقلت 10 فلسطينيين.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية في اقتحام المدن والقرى الفلسطينية ومداهمة منازل الفلسطينيين واعتقالهم والتنكيل بهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر