الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 07:16 ص
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
الأحد, 26-يوليو-2020
المؤتمرنت -
روسيا تسعى لتعزيز مزايا أسطولها الحربي
اعلنت روسيا اليوم ، أن تعزيز مزايا الأسطول الحربي الروسي سيتم عبر استخدام تقنيات رقمية متقدمة وتزويده بالأسلحة الأكثر فعالية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال حضوره العرض البحري العسكري الكبير الذي أقيم في مدينة بطرسبورغ بمناسبة عيد الأسطول الحربي الروسي، : "سيتم تحقيق المزايا الفريدة وزيادة القدرات القتالية للأسطول من خلال إدخال التقنيات الرقمية المتقدمة على نطاق واسع، وتزويده بمنظومات ضاربة فرط صوتية منقطعة النظير في العالم، وبالغواصات غير المأهولة، إضافة إلى وسائل الدفاع الأكثر فعالية".

واضاف بوتين إن قدرات البحرية الروسية تتنامى وإنها ستحوز 40 سفينة جديدة هذا العام. ولم يحدد متى ستحصل البحرية على الأسلحة الأسرع من الصوت، لكنه أشار إلى أن ذلك اليوم يقترب.

وقال "النشر الواسع النطاق للتكنولوجيات الرقمية التي لا مثيل لها في العالم، بما في ذلك الأنظمة الهجومية الأسرع من الصوت والطائرات المسيرة تحت الماء، سيعطي الأسطول مميزات فريدة وسيزيد من قدراته القتالية".

واكد الرئيس الروسي إنه لا يريد سباق تسلح، لكنه كثيرا ما يتحدث عن جيل جديد من الأسلحة النووية الروسية التي يقول إنها لا مثيل لها ويمكن أن تضرب أي مكان تقريبا في العالم. ويشكك بعض الخبراء الغربيين في مدى تطورها.






أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر