الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 08:45 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

في لقاء مسئولي الإعلام التربوي

الثلاثاء, 05-أكتوبر-2004
المؤتمر نت -عبد الواحد البحري -
إقرار ضرورة إنشاء قناة إعلامية تربوية موحدة
أقر اللقاء الخاص بمسؤولي الإعلام التربوي بدول الخليج الذي عقد في الفترة من 27-30 سبتمبر ، والذي عقد في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض. أقر ضرورة إنشاء قناة إعلامية تربوية موحدة .
وذكر لـ"المؤتمرنت" قاسم عبد الله النوعة مدير عام الإعلام والنشر التربوي ، الذي مثل اليمن في هذا اللقاء ومعه توفيق القدمي مدير عام القناة التعليمية: أن اللقاء خرج بإجماع مسئولي الإعلام التربوي بدول المجلس السبع على ضرورة انشاء قناة تربوية موحدة، كما دعا المشاركون في توصياتهم مكتب اليونسكو الإقليمي في قطر لتقديم دراسة حول هذا الشأن ودعم المشروع لما له من أهمية إعلامية وثقافية تقتضيه التوجهات الجديدة الإقليمية، لاسيما في الجانب الثقافي لتوظيف وتوحيد المضامين الثقافية التي تتلقاها الأجيال في دول المجلس السبع.
وأشار النوعة إلى: أن من أهم ما خرج به اللقاء هو دعوة مكتب التربية العربي لدول المجلس لإعداد دراسة عن واقع الإعلام التربوي وتوحيد المصطلحات وتحديد المهام والأهداف والآلية المتبعة ، منوهاً الى : أن المشاركين كانوا حضروا ندوة أقامتها وزارة التربية والتعليم السعودية حول المصداقية بين الأداء الحكومي والأداء الصحفي.
وأشار الى : أن الندوة التي افتتحها وزير التربية السعودي الدكتور محمد الرشيد إتسمت بالشفافية المطلقة في أطروحات الصحفيين مقابل طرح الجانب الحكومي، وأثناء المداخلات تبادل الجانبان بعض المراشقات التي عكست حرص الجميع على تقويم الأداء وتطويره ورغبة الجانبين في أن تكون الصحافة مرآة صادقة لذوي القرار وأن يكون لها دور مسؤول وبناء في سبيل المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع السعودي الجديد.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر