الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:00 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

في مؤتمر بالأردن

الأربعاء, 06-أكتوبر-2004
المؤتمر نت - الكابتن عبدالخالق القاضي المؤتمر نت -
انتخاب الكابتن القاضي رئيساً للاتحاد العربي للنقل الجوي
انتخب الكابتن عبدالخالق صالح القاضي -رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية -رئيساً للاتحاد العربي للنقل الجوي اليوم في الأردن .
وأفاد بيان صادر عن الخطوط الجوية اليمنية تلقى "المؤتمر نت " نسخة منه أن المشاركين في مؤتمر النقل العربي في دورته السابعة والثلاثين في مدينة البحر الميت في الأردن المنعقد في الفترة من 4-6 أكتوبر الجاري ،اجمعوا على انتخاب القاضي تقديراً للدور الكبير والفعال الذي تميزت به الخطوط اليمنية في عهده ،حيث تعتبر الخطوط اليمنية أحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد العربي للنقل الجوي .
وتم أيضاً خلال فترة انعقاد المؤتمر الموافقة على طلب الخطوط الجوية اليمنية باستضافة اجتماعات المؤتمر في الدورة الـ(38) في الجمهورية اليمنية في النصف الثاني من عام 2005م.

- السيرة الذاتية للكابتن عبدالخالق القاضي :
1- من مواليد 7/9/1960م.
2- التحق بالخطوط الجوية اليمنية عام 1984م.
3- بدأ حياته المهنية كمساعد طيار على طائرات داش 7، ثم مساعد طيار على طراز بوينج 727، ثم طيار قائد على نفس الطراز، إلى أن أصبح طيار قائد لطائرات بوينج 747 .
المناصب الإدارية التي تقلدها :
1- مدير إدارة الطيران في اليمنية عام 1987م.
2- مدير للعمليات الجوية عام 1993م.
3- قائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة عام 1998م.
4- رئيساً لمجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية عام 2000م.

وشارك في العديد من الندوات التخصصية خلال مسيرة حياته العملية في مجال الطيران والإدارة على المستوى العربي والإقليمي والدولي، وبالأخص في إطار المنظمة العربية للنقل الدولي (AA 25) حيث تعزز الخطوط الجوية اليمنية في المنظمة وازدادت فعاليات مشاركتها منذ توليه منصب رئيس مجلس إدارة




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر