الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:13 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الجمعة, 08-أكتوبر-2004
المؤتمر نت - كوفي أنان -الأمين العام للأمم المتحدة المؤتمر نت - نزار العبادي -
كوفي أنان يشيد بما أنجزته اليمن في مجال نزع الألغام
أشاد السيد كوفي أنان – الأمين العام للأمم المتحدة – بالجهود اليمنية المبذولة على صعيد نزع الألغام ، والتخلص من تهديداتها للبشرية ، معتبراً ما حققته اليمن في ذلك " خطوات كبيرة تفوق الإمكانيات المادية لليمن " ، وأن هناك " جدية في العمل " وإحساس بالمسئولية.
وأشار أنان في تقرير قدمه أمس الأول خلال اجتماع الجمعية العامة حول ما تم إنجازه في قضية الألغام منذ عام 2001م إلى : أن هناك دولاً عديدة أصبحت في وضع أفضل من حيث خططها ، وتنفيذها للبرامج الرامية إلى الحد أو تقليص من تهديدات الألغام" دارجاً اليمن من بين الدول التي ذكرها بهذا الشأن.
وأضاف : " أن الوكالات التابعة للأمم المتحدة حرصت على تقديم المساعدة والدعم للعديد من البلدان المتأثرة بالألغام لتمكينها من معالجة المشكلة على نحو أبلغ تأثيراً ، وأسرع " ، مضيفاً : " اليمن - على سبيل المثال – حتى قبل سنوات كانت تواجه مصاعب في التعامل مع مشكلة الألغام التي ورثتها عن زمن سياسي قديم ، وتكبدت خسائر من بين مواطنيها بسبب ذلك ، لكنها في الوقت نفسه قطعت خطوات كبيرة تفوق إمكانياتها المادية والتقنية خلال العامين الماضيين ، وكان للأمم المتحدة دوراً في تمكينها من القيام بذلك "، منوهاً إلى أن عشرات الكيلومترات " أصبحت آمنة في اليمن لأن هناك جدية في العمل ، ورغبة أيضاً ".
وأشار : " التعاون من قبل البلدان المعنية مهم بالنسبة لوكالاتنا المختصة ، لذلك نجد أن الدول أصبحت أكثر رغبة في التعاون في هذا المجال ، من خلال طلبها المشورة ، وتبادل المعلومات ، ليس فقط مع المنظمات غير الحكومية ، ومنظمات المجتمع المدني بل ومع الدول الأخرى أيضاً ".
كما أكد السيد كوفي أنان في تقريره على ضرورة أن تتبنى الحكومات " تعليم مواطنيها حول المخاطر التي تتسبب بها الألغام، حيث أنها تتسبب بقتل وإصابة ما بين 15000 إلى 20000 شخص سنوياً".




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر