الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:49 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 09-أكتوبر-2004
المؤتمرنت –المحويت- سعد الحفاشي -
أكثر من 13ألف حالة تستفيد من مشروع التغذية المدرسية لهذا العام بالمحويت
بلغ إجمالي كميات التغذية المدرسيةالتي صرفت على طالبات المرحلة الأساسية من التعليم بالمدارس المستهدفة من مشروع التغذية المدرسية بمحافظة المحويت خلال العام الدراسي الماضي 13,172 كيس و 6879 كرتون من زيت الطعام.
وحسب إفادة عبدالله صالح العرابي مدير إدارة التغذية المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة فإن المشروع ساهم في الدفع بالتحاق الفتيات بالتعليم الأساسي في المناطق الريفية من مديريات المحافظة ، وبنسبة تزيد عن 45% من ما كان علية عدد الطالبات الملتحقات بالتعليم الأساسي إلى ما قبل اعتماد المشروع في المحافظة .
وأشار العرابي لـ " المؤتمرنت " إلي أن نجاح المشروع بالمحافظة جعل برنامج الغذاء العالمي ومشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم يعززان من دعمهما للمحافظة واعتماد مدارس جديدة خلال العام الدراسي الحالي 2004/2005م حيث بلغ عدد المدارس الأساسية في المستهدفة من المشروع لهذا العام 139مدرسة ،فيما بلغ عدد الحالات المعتمدة فيها 13,759 حالة منها 12,631 طالبة و1128 معلماً ومعلمة من المعلمين العاملين في هذه المدارس .
مشيراً الى أن المدارس التي يستهدفها المشروع تتمثل في المدارس الأساسية الواقعة في المناطق الريفية والنائية والأكثر فقراً وتدنياً في مستوى الإقبال على التعليم للإناث .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر