الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:11 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

هيئة المواصفات توضح

الثلاثاء, 19-أكتوبر-2004
المؤتمر نت - ميناء الحاويات بعدن(ارشيف) المؤتمرنت -
شحنة الدجاج التي نزلت عدن ليست هي الشحنة الخاصة بالأردن
أوضحت مذكرة صادرة عن فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس بعدن أن شحنة الدجاج البرازيلية الواصلة إلى ميناء عدن على السفينة "سنتياجو" في العاشر من الشهر الجاري والتي سمح بنزولها لم تكن، وهي نفس شحنة الدجاج التي أثيرحولها ضجة إعلامية بعدم صلاحيتها.
وأبانت المذكرة -التي حصل "المؤتمر نت" على نسخة منها- أن شحنتين كانتا على السفينة إحداها يفترض نزولها في المملكة الأردنية، والأخرى في اليمن، لكن السلطات المختصة في الأردن رفضت السماح بإنزال الشحنة الخاصة بها بعد التأكد من أنها مرت بظروف خزن غير مناسبة فكان من الطبيعي أن تواصل السفينة رحلتها إلى اليمن لإنزال الشحنة الخاصة باليمن إلا أن الضجة الإعلامية التي سبقت وصول الشحنة أثار لبساً في الموضوع.
وبحسب مذكرة المقاييس فإن الفحوصات أثبتت أن الشحنة الخاصة باليمن، والتي كانت موجودة في غرف تبريد على السفينة غير غرف التبريد الخاصة بشحنة الأردن كانت سليمة، وعليه وجهت هيئة المواصفات بالسماح بنزولها إلى ميناء عدن، شريطة عدم السماح بنزول الشحنة الخاصة بالأردن.
وتبين وثيقة اخرى من مكتب الزراعة بالمحافظة مرفوعة إلى إدارة جمرك ميناء المعلاء ان الشحنة البالغة عشرون الف وثلاثمائة واحد عشر كرتون دجاج برازيلي تتبع التاجر سعيد نعمان المخلافي وثبت ان تاريخ انهاءها هو 6 /7 /2005 م،وانها صالحة للاستهلاك الادمي، وقد تعهد التاجر بعدم التصرف بالشحنة إلا بعد ظهور نتيجة الفحص التأكيدي من سلامتها .
وكان مراسل "المؤتمر نت" ذكر في خبر سابق أن الشحنة التي سمح بنزولها إلى الميناء هي نفس الشحنة التي رفضتها الأردن وهو ما تبين خطاؤه حسب الوثائق المشار إليها سلفاً.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر