الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:05 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
السبت, 23-أكتوبر-2004
المؤتمرنت -
حوار الحضارات في ندوة غداً
ينظم مركز دراسات المستقبل يوم غد الأحد ندوة فكرية حول حوار الحضارات وذلك بمناسبةمنح وسام حوار الحضارات لعام 2004م لفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية من قبل مركز مجد روسيا القومي.
وستتضمن الندوة التي يشارك فيها العديد من المثقفين والأكاديميين والباحثين على عدة أوراق عمل تتناول موضوع حوار الحضارات وسيتم طبعها في كتاب يصدر عن المركز.
وكان مجلس أمناء مركز مجد روسيا القومي اعلن مطلع أكتوبر الجاري عن منح فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وسام حوار الحضارات لعام 2004م.
واوضح فلاديمير ياكونين رئيس المجلس وأعضاء مجلس الأمناء أنه تم منح فخامة الرئيس هذا الوسام بصفته قائدا ورائدا عظيما ترك بصمة ناصعة في حياة شعبه, وجسد المفاهيم الحميدة للتفاهم والحوار وفي مقدمتها حوار الحضارات .. مشيرا الى أن اختيار فخامة الرئيس علي عبدالله صالح لهذا الوسام جاء بناءً على دراسة معمقة, وعبر لجنة علمية مختصة.
وثمن رئيس المركز فلاديمير ياكونين الدور الحكيم لفخامة الرئيس في الحفاظ على السلم الأهلي لدولة متعددة الاتجاهات السياسية في إطار نظامها الديمقراطي التعددي إضافة إلى معالجته مشكلة الإرهاب ليس فقط بالحزم بل باستخدام الحوار والتفاهم مع المغرر بهم ومع مختلف طبقات وفئات الشعب اليمني, الأمر الذي ساعد اليمن على تحقيق الوحدة والديمقراطية وحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان.. مؤكداً على تميز تلك التجربة وأهمية ذلك بالنسبة لليمن والعالم العربي بأكمله .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر