الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:50 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأحد, 24-أكتوبر-2004
المؤتمر نت- عبدالودود الغيلي -
ارتفاع العائدات السياحية إلى نحو (139) مليون دولار
ارتفعت إيرادات السياحة في اليمن العام الماضي 2003 م إلى (139) مليون دولار بزيادة عن عام 2000 بنحو (69) مليون دولار.
وأوضح تقرير لوزارة الثقافة والسياحة اليمنية حصل "المؤتمرنت" على نسخة منه أن هذا الانتعاش ارتبط بالنمو الملحوظ في أعداد السياح العرب وخاصة من دول الخليج الذين شكلوا نسبة 86% من أصل (160) ألف سائح قدموا إلى اليمن خلال العام الماضي.
وأشاد التقرير بجهود الحكومة في تأمين المناخ الأمني الملائم لنمو صناعة السياحة، وتقديم تسهيلات وإعفاءات ضريبية وجمركية للمشروعات السياحية، بهدف مضاعفة دور القطاع الخاص في هذا الجانب. موضحاً بأن عدد المشاريع السياحية المرخصة خلال الأعوام الثلاثة الماضية بلغ (252) مشروعاً بتكلفة تتجاوز (1.500.000.000) دولار.
من جهته أوضح عبدالكريم مطير – رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن الهيئة العامة للتنمية وتطوير الجزر اليمنية أنهت مؤخراً إعداد دراسات خاصة بأكثر من (4.000) آلاف فرصة استثمارية في (132) جزيرة على البحر الأحمر، وخليج عدن والبحر العربي والمحيط الهندي، تشمل البنية التحتية ومجالات السياحة واصطياد الأسماك والأحياء البحرية والصناعية والتجارية والنقل والزراعة والثروة الحيوانية والكهرباء وغيرها، بهدف جذب رؤوس الأموال المحلية والعربية والأجنبية للاستثمار فيها.
في حين تعكف الهيئة حالياً على إعداد دليل سياحي للتعريف بالجزر اليمنية؛ يحتوي على معلومات سياحية لأهم الجزر، وما تمتاز به كل جزيرة من تنوع حيوي ونباتات أحياء بحرية نادرة وشعب مرجانية، وكهوف ومغارات عديدة وغابات نباتية.
الجدير بالذكر أن بلادنا تمتلك ما يزيد عن (150) جزيرة، تمتاز بتعدد بيئاتها البحرية المختلفة وامتلاكها لما يزيد عن (2.400) نوع من الشعاب المرجانية و(700) نوع من أسماك الزينة و(133) نوع من النباتات الحرية النادرة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر