الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:14 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 07-ديسمبر-2004
المؤتمر نت - وزير الداخلية الباكستاني المؤتمرنت -
باكستان تتوسط للإفراج عن معتقلين يمنيين في أفغانستان
أكد وزير الداخلية الباكستاني أفتاب أحمد خان شيرباو أن بلاده ستسعى للتعاون مع السلطات اليمنية للإفراج عن معتقلين يمنيين يتواجدون في السجون الأفغانية بعد تلقي باكستان طلباً بهذا الخصوص من الحكومة اليمنية.
وأشار الوزير الباكستاني إلى أن بلاده ستتدخل لدى السلطات الأفغانية للإفراج عن المعتقلين اليمنيين لكنه قال إنه لا يعلم عن عددهم.
وأضاف وزير الداخلية الباكستاني في حديث نشرته صحيفة 26 سبتمبر على موقعها على الإنترنت أن باكستان واليمن سيعملان على معالجة مشكلة المعتقلين اليمنيين في باكستان عقب التوقيع على الاتفاقية الأمنية بين البلدين والمقررة منتصف الشهر القادم بناء على الاتفاق بين وزارتي داخلية البلدين خلال المباحثات التي أجريت في صنعاء الأسبوع الماضي.
وكانت مصادر أمنية كشفت عن وجود العشرات من المطلوبين للسلطات الأمنية في اليمن معتقلون لدى السلطات الباكستانية سيتم استلامهم عقب التوقيع على الاتفاقية الأمنية بين البلدين منتصف الشهر الأول من العام القادم2005م.
واوضحت المصادرفي تصريح سابق لـ"المؤتمرنت" أن السلطات الأمنية الباكستانية تعتقل العشرات من اليمنيين المطلوبين للسلطات في صنعاء مقدرة عددهم بحوالي "62" مطلوباً بينهم أشخاص كانت الأجهزة الأمنية في باكستان ألقت القبض عليهم في أوقات سابقة.
وبحسب المصادر فان أجهزة الأمن في اليمن تحتجز مالا يقل عن عشرة من المواطنين الباكستانيين ضبطوا وبحوزتهم انواعاً من المخدرات كانوا يحاولون الترويج بها في اليمن.
وعلى الصعيد نفسه أوضح المسؤول الباكستاني أن موضوع التعاون في مجال مكافحة الإرهاب سيشمل مساعدة اليمن في إقامة مركز لإدارة الأزمات الأمنية وتدريب ضباط من خفر السواحل اليمنية في المؤسسات الباكستانية فضلاً عن التعاون في جانب تبادل المعلومات بين قوات مكافحة الإرهاب في البلدين.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر