الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 11:50 ص
ابحث ابحث عن:
محافظات
المؤتمر نت - ألف طالب يؤدي اختبارات الرخصة الطبية

الأربعاء, 18-أكتوبر-2023
المؤتمرنت -
ألف طالب يؤدي اختبارات الرخصة الطبية بالحديدة
أدى ألف و16 من حملة البكالوريوس والدبلوم، من الكوادر الطبية والصحية اليوم امتحان الكفاءة الثاني 2023م للحصول على تراخيص مزاولة المهنة بجامعة الحديدة، نظمها المجلس الطبي الأعلى.

وأوضح رئيس المجلس الطبي الأعلى الدكتور مجاهد علي معصار أن المتقدمين لاختبارات الكفاءة من حملة البكالوريوس 183 متقدماً ومتقدمة توزعوا على 15 متقدما في تخصص الطب العام و24 في الصيدلة و30 في التمريض و32 في الأسنان و40 مختبرات و26 في الصيدلة السريرية و16 في التغذية.

ولفت إلى أن عدد المتقدمين من حملة الدبلوم 833 متقدماً في مختلف التخصصات توزعوا على 125 قبالة و101 في الصيدلة و247 مساعداً طبياً و90 مختبرات و212 تمريض، إضافة إلى 16 متقدماً مساعد طبيب أسنان و16 تقني تخدير و15 فني عمليات و11 طب الطوارئ.

وأكد الدكتور معصار، أن امتحان الكفاءة في محافظة الحديدة يقام للمرة الثالثة .. مشيراً إلى أن الحصول على تراخيص مزاولة المهنة الطبية، إجراء ضروري لضمان عدم حدوث اية أخطاء أو قصور في مخرجات الجامعات والمعاهد الطبية والصحية.

وأشار إلى أن تدشين الامتحان في عدد من المحافظات يأتي في إطار مراعاة المجلس لظروف المتقدمين من الكوادر الطبية المادية والمعيشية وتخفيف معاناة سفرهم إلى العاصمة صنعاء في ظل العدوان والحصار وتوقف المرتبات.

ونوه معصار بجهود قيادة رئاسة جامعة الحديدة ونوابه وكوادر الجامعة المشرفة على الامتحان وكذا حسن التنظيم والترتيب لإجراء الامتحان في أجواء هادئة.

فيما أشاد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد الأهدل، بالعلاقة التي تربط الجامعة بالمجلس والثقة التي نالتها الجامعة لإجراء امتحانات مزاولة المهنة، معرباً عن الأمل في توسيع مجالات العلاقات والتنسيق المشترك مع المجلس في مجالات أخرى.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر