الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 01:01 ص
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 07-ديسمبر-2004
المؤتمرنت -
مسئول الأمم المتحدة الدولي في مؤتمر صحفي غداً بصنعاء
يعقد نائب رئيس الوزراء، وزير التخطيط والتعاون الدولي أحمد صوفان ومدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي غداً الأربعاء مؤتمراً صحفياً مشتركاً ينهي به زيارته الحالية لليمن، التي استغرقت ثلاثة أيام.
وهدفت الزيارة إلى دعم الحوار القائم بين الحكومة اليمنية، ووكالات الأمم المتحدة من أجل تفعيل الإصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في اليمن.
وسيستعرض السيد "مارك براون" مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائية أبرز نتائج زيارته، كما سيسلط الحديث عن بعض القضايا والموضوعات في المجال التنموي؛ حيث كان السيد "براون" بحث مع عدد من المسئولين الحكوميين احتياجات اليمن التنموية في ظل التزام اليمن بتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وكذا زيادة تعزيز التعاون الثنائي بين منظومة الأمم المتحدة والحكومة اليمنية.
وفي السياق ذاته هدفت زيارة المسئول الدولي لليمن إلى الإسهام في تعزيز وضع اليمن دولياً، وحشد المزيد من الدعم لجهود اليمن الرامية إلى تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول عام 2015، وهي الأهداف الثمانية التي التزم ببلوغها قادة العالم ومن ضمنهم رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح، أثناء انعقاد الألفية في نيويورك في سبتمبر 2000
وترعى الأمم المتحدة -من خلال برنامجها الإنمائي- تقديم دعم عددٍ من المشاريع التنموية والخدمية في اليمن بأكثر من 170 مليون دولار.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر