الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 11:28 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

اليوم بحضور (25) ألف مشارك

الخميس, 09-ديسمبر-2004
المؤتمرنت -ذويزن مخشف -
الأشول ..تدريبات نهائية لإجراء عملية التعداد السكاني 2004م
تبدأ في عموم المحافظات اليمنية اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالعدادين لمرحلة العد النهائية لتنفيذ أعمال التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت ديسمبر 2004 والتي تستمر أسبوعاً وينظمها الجهاز المركزي للإحصاء .
وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لعملية التعداد السكاني لـ (المؤتمر نت) أن الدورة تهدف إلى الإلمام بالأعمال الميدانية واكتساب معرفة وخلفية تامة في عملية مقابلة أرباب وأفراد الأسرة أثناء تعبئة استمارة البحث المعدة مسبقاً والتي اشتملت على العديد من الأسئلة المتنوعة عن المجتمع اليمني.
وقال أنور الأشول أن إجمالي عدد المشاركين بالدورة لعموم محافظات الجمهورية يبلغون 24 ألف عداد وعداده منهم أكثر من 21 ألف أساسي في حين يقدر عدد الاحتياطي بنحو ألفين عداد.
وسيقوم العدادين بمهام العد في إجمالي مناطق البلاد اليمنية التي تبلغ 21 ألف وخمسمائة وسبعة وثمانين منطقة ، تتوزع على 21 محافظة و 330 مديرية و 570 قطاع بالإضافة إلى خمسة ألف ومائتين وعشرين قسم.
وبحسب أنور الأشول رئيس اللجنة الإعلامية للتعداد فإن الدورة تأتي لترتيب عملية النزول الميداني للعد الفعلي للمرحلة النهائية للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت الذي بدء العد التنازلي لاتمامه .
وفي صعيد ذاته يعقد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء مدير العام التعداد د/ أمين محيي الدين مؤتمراً صحفياً يوم السبت المقبل يستعرض فيه كافة الأعمال والأنشطة والاستعدادات لعملية مرحلة ليلة الإسناد 16/17/ ديسمبر 2004 الجاري
وتنظر الحكومة اليمنية إلى أهمية انجاح هذا التعداد، حيث ستتمكن من نتائجه وضع الخطط والاستراتيجيات التنموية المستقبلية لتحديث اليمن ومن أبرزها في برامج مكافحة الفقر وحلول المشكلة البطالة وغيرها من الظواهر في مختلف مجالات الحياة المعيشية باليمن.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر