الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 05:52 ص
ابحث ابحث عن:
عربي ودولي
المؤتمر نت -

الجمعة, 22-مارس-2024
المؤتمرنت -
مقتل 23 جندياً في كمين إرهابي بالنيجر
أعلنت وزارة الدفاع في النيجر، الليلة الماضية، عن مقتل 23 جندياً وإصابة 17 آخرين في "كمين نصبه إرهابيون خلال عملية تمشيط" نفّذها الجيش غرب البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن الهجوم وقع في منطقة تيلابيري، الواقعة في ما يسمى بمنطقة "المثلث الحدودي"، بين دول النيجر ومالي وبوركينا فاسو، والمعروفة بأنّها معقل للمسلحين في منطقة الساحل.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن قوات الجيش نفّذت "عملية تمشيط" في المناطق القريبة من ماي في بوركينا فاسو، يومي الثلاثاء والأربعاء، لكنّ "خلال انسحابها" وقعت وحدة عسكرية في "كمين معقّد" قُتل فيه 23 جندياً "وتمّ تحييد حوالي 30 إرهابياً".

وأضافت: إن الهدف من تنفيذ عملية التمشيط كان "طمأنة السكان الذين يتعرّضون لانتهاكات من الجماعات الإرهابية المسلّحة، من اغتيالات وابتزاز وسرقة ماشية".

وأوضحت أنّ "أكثر من 100 إرهابي" هاجموا وحدة من الجيش، بين بلدتي تيغي وبانكيلاري، باستخدام "قنابل يدوية وسيارات انتحارية".

وتعد منطقة تيلابيري معقلاً للمسلحين في منطقة الساحل، ومنذ سنوات، تُستهدف هذه المنطقة في النيجر بانتظام بهجمات هذه المجموعات المسلّحة رغم الانتشار الكثيف لقوات مكافحة الإرهاب.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر