الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:28 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الإثنين, 13-ديسمبر-2004
المؤتمر نت - طالب الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون المنتدى الاستراتيجي العربي الذي بدأ فعاليته صباح اليوم في مدينة دبي بأن يكون لديه موظفون وخبراء يبحثون عن الأليات والوسائل المناسبة التي يمكنها ان تعمل في اليمن وتعينه على تحقيق رؤاه ومساعيه نحو التنمية والاصلاح.
مشيرا الى ان اليمن كالعديد من الدول الفقيرة والنامية التي لديها رؤى الا أنها تفتقر الى الاليات والاستراتيجيات الواضحة لتطبيق تلك الرؤى.. مؤكدا أن المنطقة العربية بحاجة الى تنويع مصادر الدخل القومي وخاصة تلك التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الموارد النفطية، خاصة وان العالم بدا يتحول الى مصادر الطاقة البديلة... المؤتمر نت -
كلينتون يدعو إلى مساندة اليمن في قضايا التنمية والإصلاح
طالب الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون المنتدى الاستراتيجي العربي الذي بدأ فعاليته صباح اليوم في مدينة دبي بأن يكون لديه موظفون وخبراء يبحثون عن الأليات والوسائل المناسبة التي يمكنها ان تعمل في اليمن وتعينه على تحقيق رؤاه ومساعيه نحو التنمية والاصلاح.
مشيرا الى ان اليمن كالعديد من الدول الفقيرة والنامية التي لديها رؤى الا أنها تفتقر الى الاليات والاستراتيجيات الواضحة لتطبيق تلك الرؤى.. مؤكدا أن المنطقة العربية بحاجة الى تنويع مصادر الدخل القومي وخاصة تلك التي تعتمد اعتمادا كبيرا على الموارد النفطية، خاصة وان العالم بدا يتحول الى مصادر الطاقة البديلة.
وقال كلينتون "ان الاهتمام بالتكنولوجيا المتطورة امر في غاية الاهمية", مستشهدا بالولايات المتحده الامريكية حيث مكنت التكنولوجيا بعض المناطق النائية هناك من الاسهام في عملية التنمية الاقتصادية.
وشدد على اهمية وجود اليات ونظم تسمح بتنفيذ الاستراتيجيات, منوها الى دور الكادر البشري في وضع وتطبيق تلك الاليات.
وأكد الرئيس الأمريكي السابق اهمية الشفافية وحماية الحقوق كمطلب رئيسي لاستقطاب الاستثمارات التي تساعد على دعم جهود التنمية الاقتصادية.. مشيرا الى أن انعدام الشفافية يعمل على طرد الاستثمارات.
وطالب دول المنطقة بضرورة العمل على تيسير القروض لذوي الدخل المحدود من اجل اتاحة الفرصة لهم لبدء انشطتهم الاقتصادية بما يساهم بشكل غير مباشر في دعم جهود التنمية.
وقال "ان فقراء المنطقة يملكون مايقارب الـ 5 ترليون دولار على شكل اصول جامده غير مستغلة بسبب عجزهم عن الحصول على قروض لاستثمارها". وكان كلينتون القى محاضرة استعرض فيها مجمل أوضاع المنطقة العربية في الوقت الحالي وقدم وصفه لتحقيق التقدم المنشود على كافة الاصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية , مركزا في حديثه على دور القياده في احداث التغيير من خلال رسم الرؤى ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتنفيذ تلك الرؤى وتحولها الى واقع ملموس.

المصدر: سبأ




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر