الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 05:43 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الثلاثاء, 14-ديسمبر-2004
المؤتمر نت - اعتصام المعاقين امام مبنى الحكومة اليوم المؤتمرنت -جميل الجعدبي -
الحكومة تتراجع عن إلغاء صندوق المعاقين استجابة لمطالبهم
أقر مجلس الوزراء إلغاء فكرة دمج أو ضم صندوق رعاية وتأهيل المعاقين إلى مؤسسة، تعتزم الحكومة إنشاءها وتعنى بالزكاة.
وقال محمد حميد – رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين- إن وزير الدولة أمين العاصمة، ووزير الشئون الاجتماعية والعمل أبلغاه ظهر اليوم بقرار المجلس الذي نصَّ على إبقاء وضع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين كما هو، بناء على القانون الذي أنشئ به خدمةً للمعاقين وتنفيذاً لتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح.
مشيراً -في حديث لـ"المؤتمر نت" -إلى أن مجلس الوزراء أقرَّ إلغاء موضوع ضم ممتلكات الصندوق وأمواله أو موظفيه إلى أية مؤسسة أياً كانت.
وأشاد رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بدعم ورعاية الحكومة لفئة المعاقين في عموم محافظات الجمهورية؛ منوهاً إلى كلمة الفريق عبد ربه منصور هادي –نائب رئيس الجمهورية- التي ألقاها صباح أمس -في الاحتفال الذي أقامه الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين -حينما أشار نائب الرئيس إلى أن صندوق المعاقين وجد ليبقى.
وأضاف محمد حميد: إن عبدالقادر باجمال رئيس مجلس الوزراء كان أكد -خلال افتتاحه مركز السلام للمعاقين- أنه لا يمكن التخلّي عن هذا الصندوق وسيبقى دعماً للمعاقين من الدولة والمجتمع.
هذا وكان قرابة (500) شخص من مختلف جمعيات المعاقين اليمنيين نفذوا صباح اليوم اعتصاماً أمام مبنى رئاسة الوزراء احتجاجاً على اقتراحات بضم صندوقهم لمؤسسة تُنشأ للزكاة، مطالبين ببقاء موردهم المالي الوحيد متمسكين بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، وكلمة الفريق عبدربه منصور هادي..





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر