الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 08:16 م
ابحث ابحث عن:
أخبار

في اليوم العالمي للتطوع

الأربعاء, 22-ديسمبر-2004
المؤتمرنت -
الأمم المتحدة تدشن جمعية الأمل النسوية في عمران
بمناسبة اليوم العالمي للتطوع دشن السيد مارك مالوك براون مدير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة افتتاح جمعية الأمل النسوية الطوعية بمحافظة عمران وأشاد بالعمل الطوعي في اليمن وحجم الأهمية الذي تترتب عنه في تطوير الحركة التنموية للبلد.
وذكر السيد براون في كلمة ألقاها في حفل التدشين أمس الأول: أنني تأثرت كثيراً بالجهود الناجحة للعمل الطوعي للأمم المتحدة التي كان من شأنها تحويل الطاقات الإبداعية الخلاقة لمواطني محافظة عمران إلى إنجاز يسهم في بلوغ أهداف برنامج التنمية الألفية ويعزز من مكانة المرأة اليمنية.
وأفادت مصادر (المؤتمر نت): أن جمعية الأمل النسوية تم تأسيسها بدعم من مشروع الأمم المتحدة لتنمية المدن، ويهدف إلى تحسين المكانة الاقتصادية والاجتماعية للمرأة، من خلال تزويدها بمهارات حياتية مثل الخياطة والصناعات اليمنية وغيرها مما يساعد الأسر الضعيفة ويحسن وضعها الاجتماعي.
وأشارت إلى أن الجمعية استقطبت حوالي 200 امرأة، وأن هناك اقبال متزايد ومماس شديد لدى المتطوعات للاستفادة من الجمعية والمهارات التي تخدم بها الأسر الضعيفة.
شارك في الاحتفال طه حجر محافظ عمران، وعبدالله السعيد الصعيدي ممثل اليمن الدائم في الأمم المتحدة، وفلافيا بانصيري منسقة الأمم المتحدة وممثلة البرنامج الإنمائي في الجمهورية اليمنية.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر