الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 07:00 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الخميس, 23-ديسمبر-2004
المؤتمرنت-حضرموت-عوض كشميم -
حضرموت.. مدرسة للمتفوقين على غرار النمط الياباني
أعلن عبد القادر علي هلال محافظ حضرموت عن مشروع بناء مدرسة للمتفوقين علمياً على النمط الياباني في المحافظة بالتنسيق مع مجموعة بن محفوظ التجارية وعدد من البيوت التجارية الأخرى.
وقال هلال إن مشروع المدرسة سيتم وفقاً لدراسة أعدت من قبل خبراء يابانيين بحيث تكون هذه المدرسة خاصة بالطلاب الموهوبين والأذكياء ليجدوا مجالاً خاصاً في البحوث العلمية والفيزياء والكيمياء والاتصالات والحاسوب .
وتبلغ التكلفة الإجمالية للدراسات الأولية للمشروع 200 مليون ريال ، ومن المتوقع أن يبدأ العمل فيها خلال النصف الأول من العام القادم.
وكان عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء افتتح مدارس المحفوظ الأهلية يوم الاثنين الماضي بمديرية دوعن محافظة حضرموت الممولة من قبل رجل الأعمال عبدالله سالم بن محفوظ بتكلفة 220 مليون ريال .
وحرصت مدارس سالم محفوظ الأهلية على الاهتمام بتعليم الطالبات من خلال تخصيص مبنى مستقل وتوفير مدرسات وهو ما ساهم في الارتفاع الملحوظ في عدد الطالبات في السنة الأولى حيث بلغ عددهن 131 طالبة في العام الحالي .
الدكتور عادل باحميد المشرف العام على المدرسة أشار إلى أن المدارس جهزت بثلاثة مختبرات علمية حديثة للأحياء والكيمياء والفيزياء ومعملين للحاسوب حيث تحتوي على 50 جهاز حديث إضافة إلى ملاعب رياضية وصالات للوسائل التعليمية.







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر