الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الثلاثاء, 04-يونيو-2024 الساعة: 12:06 م
ابحث ابحث عن:
أخبار
الأحد, 06-مارس-2005
المؤتمر نت - عبد الرحمن العطية -امين عام مجلس التعاون المؤتمر نت -
العطية في صنعاء لبحث التعاون اليمني الخليجي
بدأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن العطية اليوم زيارة رسمية إلى اليمن تستغرق ثلاثة أيام يجري خلالها مباحثات مع فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وكبار المسئولين في الحكومة ، تتعلق بالقضايا المتصلة بتفعيل كافة مجالات التعاون بين اليمن ومجلس التعاون وسبل تعزيزها وتطويرها .
وقال الأمين العام انه سيبحث خلال زيارته الهادفة إلى تفعيل الشراكة بين اليمن ومجلس التعاون الخليجي ، القضايا ذات الاهتمام المشترك في شبه الجزيرة والخليج خاصة ما يتعلق بانضمام اليمن للمجلس بشكل كامل وكلي ، معتبرا أن اليمن يمثل عمقا للاستراتيجية للجزيرة العربية والخليج .
ووصف الأمين العام في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ علاقات اليمن بمجلس التعاون الخليجي بأنها اكثر من ممتازة لافتا أن التبادل التجاري اليمني الخليجي يحظى بأهمية ورعاية كبيرة من كافة القيادات السياسية في اليمن ودول الخليج .
يذكر أن زيارة العطية لليمن هي الثانية بعد انضمام اليمن في قمة مسقط عام 2001م إلى أربع هيئات خليجية هي مكتب التربية العربي لدول مجلس التعاون ومجلس وزراء العمل والشئون الاجتماعية ومكتب وزراء الصحة ، إضافة إلى دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم .





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر