الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الأحد, 02-يونيو-2024 الساعة: 03:57 ص
ابحث ابحث عن:
فنون ومنوعات
السبت, 12-مارس-2005
أ ف ب -
المعارضة الاسلامية في ماليزيا تفرض الحجاب على غير المسلمات
تواجه المعارضة الاسلامية المتشددة في ماليزيا انتقادات من الحكومة الفدرالية وحلفائها السياسيين بسبب رغبتها فرض الزي الاسلامي على غير المسلمات في الولاية الوحيدة التي تحكمها، وتأتي تلك الانتقادات بعد أن اقترح المجلس البلدي لمدينة كوتا بارو عاصمة ولاية كيلانتان فرض ارتداء الملابس الطويلة والواسعة وذات الاكمام الطويلة على غير المسلمات في الولاية.
وحاليا لا يفرض سوى على النساء المسلمات التقيد بالزي الاسلامي الذي يغطي المرأة من قمة رأسها الى اخمص قدميها. وفي حالة مخالفتهن ذلك فانهن يدفعن غرامة تساوي حوالي 132 دولار.
واقترح المجلس في الولاية التي يسيطر عليها الحزب الاسلامي الماليزي كذلك توزيع تعليمات حول القانون المقترح والذي ينطبق كذلك على صور النساء في الاعلانات. وجاء الاقتراح بعد شكاوى من ارتداء نساء تنانير قصيرة للغاية اثناء تقديمهن عروضا ترويجية في محلات السوبر ماركت. وقال وزير الثقافة والفنون والتراث رايس يتيم ان الاقتراح "مثير للحنق" وينتهك حقوق النساء غير المسلمات.
تجدر الإشارة إلى أن المجتمع الماليزي من خليط من الاتنيات حيث يشكل المالاي المسلمون حوالى 55%من سكان ماليزيا البالغ عددهم 25 مليون بينما يشكل الصينيون حوالى 25% والهنود 7,5 % ويهدف الحزب الاسلامي الماليزي الى تحويل ماليزيا الى دولة اسلامية تسير وفق الشريعة الاسلامية




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر