الناطق الرسمي باسم المؤتمر الشعبي العام- اليمن
التاريخ: الإثنين, 17-يونيو-2024 الساعة: 08:59 م
ابحث ابحث عن:
فنون ومنوعات
السبت, 12-مارس-2005
المؤتمر نت -
وسادة لايقاظ النائمين بهدوء
اخترع شاب مصري وسادة خاصة لايقاظ النائم تعمل دون أن تصدر صوتاً. وذكرت صحيفة «الأخبار» المصرية أمس ان الشاب عمر إبراهيم وعمره «28 عاماً» خريج أحد معاهد الحاسب الآلي، ابتكر وسادة يمكن ضبطها على وقت محدد من خلال ربطها لاسلكيا بأحد المنبهات لتصدر بعد ذلك اهتزازات ميكانيكية يشعر بها صاحبها فقط.

وأضافت أن هذه الوسادة تقدم خدمة جليلة للصم والبكم الذين لا يمكنهم سماع أصوات المنبهات، لكنهم سيشعرون بالاهتزازات ليستيقظوا وقتما يشاؤون دون مساعدة. وقال المخترع «ان الوسادة ليست لها أي أضرار، حيث ان الحركة داخلها ليست «حركة كهرومغناطيسية» بل ميكانيكية طاقتها 5,1 فولت وهي طاقة أقل من المستخدمة في لعب الأطفال».
وأضاف «تتميز الوسادة بأن تكلفتها بسيطة حيث لا تتعدى 30 جنيهاً (نحو 5 دولارات). كما أنها سهلة الاستخدام واحتمالات تلفها بسيطة». وقال عمر ان «جمعيات الصم والبكم تهافتت عليه بالإضافة الى بعض الأشخاص الذين يكرهون أصوات المنبهات».
ولكنه لم يسوق حتى الآن على المستوى التجاري، مشيراً الى ان هذا التسويق يحتاج الى 450 ألف جنيه. وقال عمر للصحيفة ان التوصل للشكل النهائي لهذا الابتكار استغرق 11 عاماً حيث واتته الفكرة عندما كان عمره 17 عاماً. (د.ب.أ)




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر